هل تتعرض شواطئ مصر لهجوم جديد من قناديل البحر

الخميس، 06 يوليو 2017 02:00 م
هل تتعرض شواطئ مصر لهجوم جديد من قناديل البحر قنديل البحر- صورة ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعنا على مدار الأسبوع الماضى تعرض شواطئ البحر الأبيض المتوسط لهجوم شديد من قناديل البحر مما تسبب فى عدم استمتاع المصيفين بالبحر، لكن سرعان ما تلاشت الغضب وتحول الأمر للسخرية بعد دعوات اصطياد قناديل البحر وطهيها وتناولها فى وجبة غذاء مفيدة وقيام الأطفال باصطياد القناديل من على الشواطئ، لكن يبقى السؤال قائما، هل يمكن أن تتعرض شواطئ مصر لهجوم جديد من قناديل البحر؟

أجاب على هذا السؤال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث سابقا ، قائلا أن مصر معرضة لهجوم لقناديل البحر سنويا خلال موسم الصيف، موضحا أن ظهور القناديل فى فصل الصيف ظاهرة طبيعية موسمية تزداد فى مصر مع حرارة الجو المرتفعة .

وأضاف الدكتور هانى الناظر فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع"، أن القناديل تتكاثر بصورة أكبر فى فصل الصيف على بعض المدن الساحلية، ولكن هذا لا يمنع من توافد المصيفين على هذه المناطق ، خاصة وأن لسعات قنديل البحر لها علاجات فورية عند استخدامها تنتهى أى لسعات من الجلد .

وأوضح أن الذهاب إلى المصيف من الممكن أن يتعرض الشخص للكثير من الاصابات مثل لسعات الشمس من الحرارة الشديدة فى الوجه ، أوإصابة رجل الشخص نفسه بأى من الجروح بسبب الصدف على الشواطئ ويتم علاجها أيضا ، ولذلك فإن لسعات قنديل البحر لا تمنع من المصايف خاصة وأنها تشبه لسعات الشمس .

وتابع ، أن علاج قناديل البحر تتلخص فى غسل الجسم بمياه البحر ، ثم دهان المكان بالخل أو الزبادى لمعادلة التأثير القلوى للقنديل على الجلد بالعناصر الحمضية مما يزيل من اللسعات فى الحال ، ومن الممكن فى الحالات الشديدة تناول الأدوية المضادة للالتهاب لفترة قصيرة ثم تزول لسعات القنديل .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة