واشنطن تختبر الشهر المقبل فى آلاسكا درعها الصاروخية "ثاد"

السبت، 08 يوليو 2017 03:41 ص
واشنطن تختبر الشهر المقبل فى آلاسكا درعها الصاروخية "ثاد" منظومة ثاد الامريكية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة، أنها ستختبر فى مطلع يوليو المقبل فى آلاسكا منظومة "ثاد" المضادة للصواريخ، فى إعلان يأتى فى غمرة التوتر مع كوريا الشمالية التى أطلقت هذا الاسبوع صاروخا بالستيا عابرا للقارات فى أول تجربة من نوعها على الاطلاق لصاروخ قادر على ضرب الولايات المتحدة.

والدرع الصاروخية ثاد مصممة لرصد وتدمير الصواريخ التى يتراوحها مداها بين القصير والمتوسط والوسيط، وأوضحت الوكالة الأمريكية للدفاع المضاد للصواريخ (ام دى ايه) أن هذه التجربة ستجرى فى قاعدة كودياك فى آلاسكا فى مطلع يوليو"، من دون مزيد من التفاصيل، وقالت الوكالة فى بيان أن الدرع الصاروخية "سترصد وتتعقب وتستهدف هدفا بواسطة (صاروخ) ثاد اعتراضي".

ومع أن هذه التجربة مقررة منذ اشهر عديدة، إلا أن الاعلان عنها فى هذا التوقيت يرتدى اهمية بالغة بعدما تمكنت كوريا الشمالية الثلاثاء، للمرة الاولى فى تاريخها، من اجراء تجربة ناجحة على اطلاق صاروخ بالستى عابر للقارات قادر على اصابة الاراضى الأمريكية وتحديدا آلاسكا، بحسب البنتاغون والامم المتحدة.

لكن منظومة ثاد ليست مصممة لاعتراض صواريخ بالستية عابرة للقارات، ذلك ان الجيش الاميركى لديه منظومة اخرى مخصصة لهذا النوع من الصواريخ هى منظومة "جى ام دي" الموجودة فى قاعدتين فقط، الاولى فى آلاسكا والثانية فى كاليفورنيا.

وبدأت الولايات المتحدة هذا العام نشر منطومة ثاد فى كوريا الجنوبية ما اثار غضب بكين التى طلبت فى مايو التوقف فورا عن نشر هذه الدرع التى تعتبر انها تقوض قوة الردع الصينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة