أكرم القصاص - علا الشافعي

الأنسولين بالاستنشاق آخر صيحة فى عالم علاج السكر.. ولكن احذر مضاعفاته

الأحد، 09 يوليو 2017 06:06 م
الأنسولين بالاستنشاق آخر صيحة فى عالم علاج السكر.. ولكن احذر مضاعفاته الانسولين بالاستنشاق
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سحر الحينى أستاذ ورئيس قسم السكر والغدد الصماء بطب المنيا ،فى تصريح لــ "اليوم السابع " أن هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" وافقت على نوع من الأنسولين يعطى من خلال الاستنشاق بدلا من الحقن لأول مرة وطرح فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقالت إنه يمكن استخدامه سواء فى علاج النوع الأول أو النوع الثانى من خلال استنشاق الأنسولين عن طريق الفم بدلا من الحقن، موضحة أنه فى حال النوع الأول من السكر لابد من تناول حقن الأنسولين معه.

 

وأشارت إلى أن هذه البخاخة تشبه إلى حد كبير بخاخة مرضى الحساسية، وتهدف إلى تخفيف الشكشكة اليومية لحقن الأنسولين، بحيث يأخذ المريض شكة واحدة فقط الأنسولين القاعدى فقط .

 

من جانبه أوضح الدكتور محمد خطاب أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب القاهرة، أن هذا النوع من الأنسولين لم ينتشر حتى الآن فى دول العالم، موضحا أنه لا يوجد سوى بالولايات المتحدة الأميركية، لأن امتصاص الأنسولين بالحقن يكون أكثر فعالية، عن الاستنشاق ،وبالتالى فإن المريض يحتاج جرعات للاستنشاق مضاعفة عن الجرعات التى يتناولها عن طريق الحقن، بالإضافة إلى أن هناك مضاعفات قد تحدث للمريض أثناء استنشاق الأنسولين. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة