استئناف عمليات ترحيل رعايا النيجر المقيمين فى الجزائر بطريقة غير شرعية

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 08:02 م
استئناف عمليات ترحيل رعايا النيجر المقيمين فى الجزائر بطريقة غير شرعية الرئيس الجزائرى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الناطق باسم وزارة الشئون الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن على الشريف اليوم الثلاثاء، أن سلطات بلاده قررت بالتنسيق مع نظيرتها فى النيجر استئناف عمليات ترحيل رعايا النيجر المقيمين بالجزائر بطريقة غير شرعية ابتداء من اليوم .


وذكر الناطق باسم وزارة الشئون الخارجية الجزائرية - فى تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية - أنه "بهدف التصدى الجيد لظاهرة الهجرة غير الشرعية ومحاربة شبكات الاتجار بالبشر قررت السلطات الجزائرية بالتنسيق مع نظيرتها النيجرية استئناف عمليات ترحيل الرعايا النيجريين المقيمين فى الجزائر بطريقة غير شرعية ابتداء من اليوم الثلاثاء " .


وأضاف أن هذه العمليات " تندرج فى إطار سلسلة من الإجراءات اتخذتها الحكومة الجزائرية من أجل تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية الواقعة ما وراء الصحراء خاصة النيجر ومالى بهدف وقف نزوح المهاجرين غير الشرعيين الذى يواجهه بلدنا".
وتابع قائلا :"تم وضع تدابير بإشراك كل القطاعات المعنية بما فيها الهلال الأحمر الجزائرى كى تتم عمليات الترحيل فى أحسن الظروف الممكنة بما يضمن احترام كرامة وحقوق الإنسان وفقا لالتزامات الجزائر الدولية فى هذا المجال".


وفى نفس السياق ، أكد الناطق باسم وزارة الخارجية أن السلطات الجزائرية "حرصت على أن تتم عمليات الترحيل عبر مختلف المراحل فى أحسن الظروف والراحة والأمن" ، مشيرا إلى وجود "تكفل طبى ونفسى متمم للتدابير التى تم اتخاذها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة