الأمن اللبنانى يلقى القبض على 4 أشخاص ينتمون لتنظيم داعش

الإثنين، 14 أغسطس 2017 11:06 ص
الأمن اللبنانى يلقى القبض على 4 أشخاص ينتمون لتنظيم داعش القوات اللبنانية ـ صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى اللبنانى القبض على ع. ع (مواليد عام 1995 لبنانى) وع. ح (مواليد عام 1985 سورى) لانتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابى .

وقد اعترف الأول بمغادرته لبنان بصورة غير شرعية والالتحاق بـ "داعش" بمساعدة شبكة تهريب تعمل لصالح التنظيم بين منطقتى وادى خالد وريف حماه الشمالى إلا أنه وبسبب المعارك الدائرة فى محافظة الرقة السورية وتعذر سفره إليها عاد إلى لبنان لحين تلقيه تعليمات جديدة.

كما اعترف الثانى أنه كان ينوى مع أشخاص آخرين الالتحاق بـ"داعش" وكان بانتظار أن يقوم أحد كوادر التنظيم المقيم فى إحدى الدول الأوروبية بتحويل الأموال اللازمة له وللآخرين لدفع تكاليف الانتقال.

وعلى ضوء ما ورد ف الاعترافات ونتيجة المتابعة المكثفة تم تحديد أعضاء الشبكة اللوجستية العاملة لصالح تنظيم "داعش" فى منطقة وادى خالد وقامت قوة من شعبة المعلومات بالقبض على عنصرين ممن الشبكة المذكورة وهما م. ض. (مواليد عام 1982، سورى) وب. م. (مواليد عام 1988، سورى)

وقد اعترف الأول بتواصله مع أحد كوادر "داعش" فى الرقة والذى طلب منه التعاون مع المقبوض عليه /ب. م/ الذى يعمل فى مجال التهريب وله مجموعة علاقات واسعة مع مهربين يقيمون فى سوريا ويعملون فى مجال التهريب بين حمص وكافة المحافظات السورية وذلك لتسهيل أمور انتقال الأشخاص الذين يريدون الالتحاق بالتنظيم .

واعترف المقبوض عليهما بتسهيل عملية انتقال العديد من الأشخاص من لبنان إلى داخل سوريا بهدف الالتحاق ب "داعش" عبر طريق آمن من وادى خالد فى لبنان إلى حمص ومنها إلى ريف حماه الشمالى الغربى، حيث يتم نقلهم إلى معسكرات التدريب فى دير الزور وريف حماه الشرقى- منطقة العقيربات، كما اعترفا بأنهما يشكلان جزءا من شبكة لوجستية تقوم بتسهيل عبور الأشخاص من وإلى لبنان بصورة غير شرعية عبر اعتماد الطريق المذكور.

وقد تم إحالة المقبوض عليهم إلى القضاء العسكرى المختص والعمل مستمر للقبض على باقى أفراد الشبكة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة