"الوطنية للصحافة" تبدأ أعمال اكتشاف المواهب بحضور وزيرى الرياضة والتخطيط

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 07:12 م
"الوطنية للصحافة" تبدأ أعمال اكتشاف المواهب بحضور وزيرى الرياضة والتخطيط كرم جبر
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، اليوم الثلاثاء، المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط، بمقر مؤسسة أخبار اليوم لبدء أعمال لجنة اكتشاف وتنمية المواهب.

 

وقال المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، إن فكرة برنامج إبداع انطلقت فى 2011، وكانت البداية بالجامعات المصرية، قبل تولى جماعة الإخوان مقاليد الحكم، موضحا أنه تم بدء المشروع بأقصى سرعة فى الجامعات بالتعاون مع الإذاعة والتليفزيون، حيث كان من الصعب التعاقد مع أى قناة أخرى بسب الظروف المحيطة فى هذا الوقت.

 

واستعرض خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، خلال كلمة له تاريخ المسابقة والمراحل التى مرت بها،مضيفا إن عناصر الإبهار فى البرامج التى تقدمها بعض القنوات الفضائية، ومشاركة نجوم الغناء والطرب استحوذت على اهتمام الشباب وسحبت البساط من هذه المسابقة، موضحا أن مسابقة ابداع اكثر من رائعة ولكن لعدم توافر الإمكانيات أدى إلى عدم شهرة لهذه المسابقة.

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة انه تم تخصيص نحو 30 مليون جنيه، للمسابقة، منها 15 مليون جنيه من الوزارة و15 مليون جنيه من البنك الأهلى، مشيرا إلى أن لجان التحكيم تضم عدد من كبار الفنانين الذى يحرصون على المشاركة ويقومون بذلك عن حب وسعادة.

 

وطالب المهندس خالد عبدالعزيز بدعم وسائل الاعلام للشباب وتوفير عناصر الإبهار حتى يكتب النجاح لهذه المسابقة وجذب شرائح كبيرة من المشاهدين.

 

ومن جانبها أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط على اهمية وجود مبدعين وفنانين ومذيعين لانهم قوة مصر الناعمه لانهم من يرسموا صوره مصر فى الداخل والخارج،متابعة: "القيمه ليست فى قيمة الجائزه لكن احتضان المواهب ومتابعة ورعاية الموهوبين فى شتى المجالات".

 

ونوهت هالة السعيد، وزيرة التخطيط،الى أن استراتيجية 2030 التى تنسق لها الوزارة المحور الرئيس بها هو بناء الانسان وتضم محور الإبداع والإبتكار،لافتة إلى أن الفنانيين والمبدعين والمبتكرين هم قوى مصر الناعمة،و أن احتضان هذه العناصر وتنميتها ودعمها تضمن استدامة هذه المواهب.

 

وأشارت هالة السعيد إلى أن النزول إلى المدارس أمر هام لأن جزء كبير من الموهوبين يظهر منذ الصغر ومتابعتها فى المراحل المبكرة، مضيفة: "حاليًا نعمل على منظومة جديدة تستهدف التنمية فى المحافظات".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة