الصين: الكوارث الطبيعية تتسبب فى مقتل 230 شخصا وخسائر بـ20 مليار دولار

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 11:32 ص
الصين: الكوارث الطبيعية تتسبب فى مقتل 230 شخصا وخسائر بـ20 مليار دولار فيضانات ـ صورة أرشيفية
بكين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الشئون المدنية الصينية أن الكوارث الطبيعية التى تعرضت لها الصين خلال شهر يوليو الماضى أودت بحياة 230 شخصا وتسببت فى خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 135 مليار يوان (20 مليار دولار).

وأوضحت فى تقرير نشر هنا اليوم الأربعاء، أن تلك الكوارث الطبيعية المتنوعة والتى تضمنت الفيضانات والجفاف والبرد والأعاصير أسفرت عن فقدان 44 شخصا وتشريد 2.8 مليون آخرين..كما تسببت فى انهيار نحو 73 ألف منزل وتضرر 600 ألف آخرين فضلا عن اتلاف نحو 8.84 مليون هكتار من الأراضى الزراعية وتدمير 920 ألف هكتار اخرى.

وأشار التقرير إلى أن اجمالى الخسائر المسجلة فى شهر يوليو تعتبر اقل من متوسط خسائر نفس الفترة فى السنوات الخمس الاخيرة.

ومن جانب آخر وفى تقرير لها حول تأثير الطقس السئ الذى شهدته الصين فى يوليو قالت هيئة الطيران المدنى الصينية أن المسافرين جوا بالبلاد واجهوا شهرا عصيبا حيث غادرت نصف الرحلات الجوية فقط فى موعدها خلال ذلك الشهر.

وأظهرت بيانات لها نشرت بوكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" فإنه ومن بين 448370 رحلة مدنية فى شهر يوليو غادرت 50.76 فى المائة منها حسب جدولها.

وقالت تشانغ تشون تشى، المسؤولة بالإدارة، فى تصريحات صحفية أن 58.6 فى المائة من تأخير الرحلات كان سببه الطقس السيئ.

وأوضحت أن العديد من المناطق بالصين شهدت عواصف رعدية أكثر من المعتاد فى يوليو، مشيرة إلى أن المطارات فى مدن قوانغتشو وشنتشن وتشنغدو وكونمينغ واجهت عواصف رعدية لأكثر من 10 أيام.

وأضافت تشانغ أن الصين تأثرت من جهة أخرى بخمسة أعاصير خلال الشهر الماضى وهو ما أربك حركة الملاحة الجوية فى المناطق الساحلية بالبلاد.

وبحسب إدارة الطيران المدنى فقد تم نقل ما إجماليه 312 مليون راكب جوا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام، بزيادة بلغت 13.2 فى المائة على أساس سنوى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة