أكرم القصاص - علا الشافعي

10 خطوات لشد الجلد بتقنية الهايفو بعيدا عن العمليات الجراحية

السبت، 19 أغسطس 2017 06:00 ص
10 خطوات لشد الجلد بتقنية الهايفو بعيدا عن العمليات الجراحية الدكتور محمد لطفى الساعى
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد لطفى الساعى أستاذ الأمراض الجلدية بالمركز القومى للبحوث، إن تقنية الموجات فوق الصوتية لشد الجلد بعيدا عن العمليات الجراحية تقوم على التسخين لطبقات أعمق فى الجلد وشدها.

وأضاف أستاذ الأمراض الجلدية فى تصريح لـ " اليوم السابع " ، أن أغلب المستخدمين لهذه التقنية الحديثة السيدات الباحثات عن الظهور بصورة أجمل بعيدا عن العمليات الجراحية تخوفا من آثارها الجانبية ، ولإتمام العملية هناك بعض الخطوات:

1 تحديد الطبقات المستهدفة لاختيار المجس المناسب للعمق المطلوب.

2 تنظيف الجلد ووضع الكريم المخدر على المناطق المحددة.

3 تسليط الموجات فوق الصوتية بواسطة المقبض اليدوى على المناطق المحددة.

4 قد يحدث شعور بقليل من الضغط أو الحرارة (سوف تشعرين بقليل من الحرارة المتنقلة على عمق معين عند تسليط الموجات على الطبقات المحددة ، ويدل ذلك على بدء عملية بناء الكولاجين) أثناء الجلسة.

5 تختلف المدة التى تستغرقها الجلسة حسب المنطقة المراد علاجها وخطة العلاج ، وتتراوح عادة  ما بين ٣٠ إلى ٤٥ دقيقة بعد الانتهاء من الهايفو.

6 يمكنك العودة مباشرة لمزاولة نشاطك اليومى دون الحاجة لفترة نقاهة.

7 قد يحدث بعض الاحمرار وقد تشعر السيدة ببعض الحكة بعد الجلسة وتستمر حوالى ٤٨ ساعة لابد خلالها من تجنب الماء الحار والمقشرات ، وكذلك يمكن أحياناً الشعور بالألم (يعتمد ذلك على المنطقة المعالجة والإعدادات المستخدمة ومقدار التحسس بين شخص وآخر).

8 تظهر النتائج النهائية على مدار شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد الإجراء ، ويستمر تأثير الهايفو على الأقل لمدة عام (غالباً يستمر التأثير لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام).

9 معظم الأشخاص يحتاجون لجلسة واحدة فقط ، ولكن البعض قد يحتاج إلى جلسة أو اثنتين إضافيتين (يعتمد ذلك على مرونة الجلد ومدى الاستجابة البيولوجية للموجات فوق الصوتية وعملية بناء الكولاجين من شخص لآخر) ويسمح بإجراء ٣ جلسات فقط كحد أقصى في السنة.

 10 مع تقدم العمر وظهور أعراض الشيخوخة ، قد يساعد الهايفو مرات أخرى فى المستقبل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة