أكرم القصاص - علا الشافعي

منطقة الجربى برأس البر تستقطب رواد المصيف للتنزه والسباحة والصيد

السبت، 19 أغسطس 2017 04:30 ص
منطقة الجربى برأس البر تستقطب رواد المصيف للتنزه والسباحة والصيد السباحة فى منطقة الجربى
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 يعد مصيف رأس البر، أحد أقدم المصايف التى عرفتها مصر، ولا يقتصر المصيف على شاطئ البلاج فقط، ولكنه يحظى بوجود منطقة الجربى الشهيرة، التى تطل على نهر النيل، حيث يستقطب شاطئ النيل فى راس البر وخاصة منطقة الجربى الشهيرة، زوار مدينة رأس البر لقضاء يوم فى نهر النيل، هربا من حرارة الجو.
 
عرفت هذه المنطقة، باسم "الجربى" نسبة إلى الشيخ الجربى، أحد مشايخ الطرق الصوفية، وهى تقع جنوب رأس البر، وتعد حاليا المدخل الرئيسى للمدينة.
 
وتحرص عشرات الأسر من أبناء محافظة دمياط والمحافظات المجاورة، على التوافد على منطقة  الجربى، وخاصة أيام الجمعة والأجازات والأعياد، لقضاء يوم فى السباحة، والتنزه بمراكب التجديف ، ومراكب النزهة النيلية ذهابا وإيابا من منطقة الجربى إلى منطقة اللسان، وكذلك صيد الأسماك.
 
ويقول وائل حلمى مدرس، رأس البر ليست شاطئ البلاج فقط، فأن منطقة الجربى الشهيرة والتى تطل على نهر النيل، هى منطقة نزهة ومتعة، كانت قديما منطقة استجمام وعلاج بالدفن فى الرمال، والآن يتم فيها السباحة بشاطئ نهر النيل، وصيد الأسماك، ورياضة التجديف، وأيضا التنزه بمراكب النزهة النيلية من منطقة الجربى وحتى منطقة اللسان الشهرية والعودة.
 
ومن جانبه يقول وليد الشهاوى نائب رئيس مدينة رأس البر، أن منطقة الجربى من أفضل المناطق التى يتميز بها راس البر، فهى يوجد بها عشرات الكازينوهات مكتملة الخدمات، وأيضا منطقة النوادى مثل اندية "الشرطة، المهندسين، الحكمة، القضاة"، وأن هذه المنطقة تعد منطقة استجمام وتنزه وصيد وسباحة وتحظى بحب واهتمام عدد كبير من رواد المصيف.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

اكثر منطقه بها استغلال

من اكثر المناطق استغلال للناس. أسعار المشروبات والطلبات في الكافيريات نار وكأنها خمس نجوم اسعار ايجار المراكب نار نار حتي دخول الحمامات اسعارها نار وكأنها هيلتون يجب مراقبه الاسعار منعاً لاستغلال المصطافين بخلاف فرض ضريبه مبيعات وليس عندهم شهادات بذلك وفرض رسوم مجلس محلي. بدون وجه حق علي الطلبات

عدد الردود 0

بواسطة:

شادي

النظافه والنظام

لا نظافه اطالاقاً سواء علي الشط أو في الكافتريات. مقاعد كلها رمل وتراب والأرض بها كميه زباله لا تنتهي طبعا من المصطافين الذين لم يجدوا من يوجهههم الي صناديق الزباله. بواقي الذره المشوي وفوارغ الشيبسي والآيس كريم والمأكولات علي كافه الترابيزات ولم تجد من ينظفها بخلاف الاستغلال التام والمخالفه في اسعار الأكل والمشروبات الكانز بعشره جنيه زجاجه المساه المتوسطه خمسه جنيه وزجاجه المياه اللتر عشره جنيه وليست ساقعه الشاي والقهوه اجتهادي حسب نوعيه المكان ويتراوح من خمسه الي عشره جنيه بالخدمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة