غدا ..مصر تشارك بالمؤتمر الدولى الـ 11 لطب المناطق الحارة بإندونيسيا

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 08:29 م
غدا ..مصر تشارك بالمؤتمر الدولى الـ 11 لطب المناطق الحارة بإندونيسيا  دكتور مرتضى الشبراوى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المؤتمر الدولى الــ 11 لطب المناطق الحارة فى الأطفال فى "يو جاكارتا " بإندونيسيا فى الفترة من 3 الى 7 أغسطس الجارى بمشاركة عدد من الأطباء المصريين .

وقال الدكتور مصطفى الشبراوى أستاذ ورئيس وحدة الكبد والجهاز الهضمى فى الأطفال بمستشفى أبو الريش اليابانى، فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع "إنه سيشارك فى المؤتمر بإلقاء محاضرة عن الإصابة بالفطريات فى أطفال المناطق الحارة والطرق الجديدة فى تشخيصها وعلاجها .

وأضاف أن المؤتمر يشارك فيه حوالى 500 طبيب من مختلف دول العالم والذى يعقد بالتزامن مع جمعية طب الأطفال الإندونيسية  ويشارك فيه 5000 طبيب إندونيسى، موضحا أنه سيلقى محاضرات عن الفطريات فى المناطق الحارة، والتى  تسبب أمراضا خطيرة لدى الأطفال وخاصة ممن يعانون من نقص المناعة سواء الوراثية أو المكتسبة مما يؤدى إلى حدوث مضاعفات خطيرة لهم .

وأضاف أنه لوحظ  فى السنوات الأخيرة انتشار الأمراض  الخطيرة لدى الأطفال ونحاول زيادة توعية الأطباء بهذه الأمراض الخطيرة  وسرعة تشخيصها وعلاجها.

وأوضح أن الطفل يصاب بارتفاع شديد فى درجة الحرارة، وتورمات فى مناطق مختلفة بالجسم وتقرحات ،وقد تشخص خطأ على أنها أورام خبيثة أو درن أو التهابات بكتيرية فى الوجه أو اليد أو الرجل أو مختلف أجزاء الجسم أو البطن أو الصدر أو الرئتين أو حتى المخ .

وقال الدكتور مرتضى الشبراوى إنه يتم علاجه بالأدوية المضادة للفطريات وغالبا ما تحتاج إلى تدخل جراحى لاستئصال هذه التورمات وهى تشبه الأورام الخبيثة وتأتى نتيجة التلوث ويعتبر الجو فى المناطق الحارة والاستوائية مثاليا لتكاثر هذه الفطريات مما زاد من معدل الإصابة بها فى هذه الدول.  









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة