الفرعونية للبترول: إنتاجنا من الغاز الطبيعى حوالى 400 مليون قدم يوميا

الأحد، 20 أغسطس 2017 11:00 م
الفرعونية للبترول: إنتاجنا من الغاز الطبيعى حوالى 400 مليون قدم يوميا النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس حسن عبادى، رئيس الشركة الفرعونية للبترول، إن متوسط الإنتاج من الغاز الطبيعى من مناطق عمل الشركة بلغ نحو 395 مليون قدم مكعب غاز يوميا و821 برميل متكثفات.

جاء ذلك خلال للجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالى 2016/2017 برئاسة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وبحضور وكيلى أول الوزارة ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذى لهيئة البترول ورئيس القابضة للغازات الطبيعية.

وأشار "عبادى" إلى الانتهاء من مشروع المرحلة الثالثة لتنمية حقول شرق الدلتا البحرية بعد حفر وإكمال البئرين حابى -16 و تورت -8 ووضعهما على خريطة الإنتاج بمتوسط انتاج 140 مليون قدم مكعب غاز يومياً، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء أيضاً من مشروع توسعة المحطة البرية لمعالجة الغاز ببورسعيد.

من جانبه قال وزير البترول المهندس طارق الملا إن زيادة أنشطة شركة بى بى الشريك الأجنبى من خلال شركتى جابكو والفرعونية للبترول يؤكد الرغبة الصادقة وزيادة الثقة فى الاستثمار فى صناعة البترول فى مصر، خاصة وأن هناك مشروعات كبرى يجرى تنفيذها حالياً مشاركة معها ستؤتى ثمارها خلال السنوات القادمة خاصة فى زيادة إنتاج الغاز الطبيعى.

ويبلغ إجمالى الإنتاج المحلى المصرى من الغاز الطبيعى حاليا نحو 5.3 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الإنتاج والمتمثلة فى حقلا ليبرا وتورس بطاقة انتاجية تبلغ نحو 700 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، بالإضافة إلى الزيادة الأخيرة فى إنتاج حقل نورس من الغاز، فيما يبلغ حجم الاستهلاك نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة