أكرم القصاص - علا الشافعي

باب النجار مخلع .. مؤتمر جمعية الدرن: الطبيب المدخن أكثر خطورة على المجتمع

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 12:44 م
باب النجار مخلع .. مؤتمر جمعية الدرن: الطبيب المدخن أكثر خطورة على المجتمع الطبيب المدخن أكثر خطورة على المجتمع - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مؤتمر جمعية التدخين والدرن المقام اليوم فى معهد التدريب القومى للأطباء، عن التوصيات التى خرجت بها الجمعية بعد الدراسة التى أجرتها عن دور اتجاهات وممارسات الأطباء فى الإقلاع عن التدخين، وتأثير الطبيب المدخن على المجتمع، وكانت أهم هذه التوصيات هى ضرورة إقلاع الأطباء عن التدخين، لأنهم فى هذه الحالة يكونون أكثر خطورة على المجتمع.

شارك فى المؤتمر عدد من الباحثين، وهم د.عصام المغازى رئيس الجمعية ود. نيرة سلمى رئيس قسم الصحة العامة طب عين شمس و د.ليلى ميشيل استشارى الأمراض الصدرية ود.وجدى أمين مدير عام الأمراض الصدرية.
 

وجاءت التوصيات كالآتى:

ينبغي اعتماد استراتيجية وطنية لضمان حصول جميع مقدمى الرعاية الصحية على التدريب فى مجال إعطاء المشورة بشأن الإقلاع عن التدخين، واوضحت الدراسة ان الأطباء المدخنين لايوصون مرضاهم بترك التدخين ولا يشرحون لهم مخاطره، ولذلك  يجب تشجيع الأطباء على الإقلاع عن التدخين من أجل المشاركة  بنشاط فى ممارسات الإقلاع عن التدخين مع مرضاهم.

وفى ورقة التوصيات التى وزعتها جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة وجدت بعض الصور الفكاهية بين الطبيب المدخن والمريض وهى عبارة عن تدخين الطبيب والمريض أثناء الكشف عليه، والطبيب يقول له "شد نفس يا حاج والمريض يرد مزاجك عالى اوى يا دكتور".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة