"الداخلية" تقطع رأس الأفعى فى واقعة هروب مساجين قنا.. مدير الأمن: فصل خفير الشرطة المتورط بمركز الوقف.. وتحقيقات النيابة تكشف وضعه مخدرًا داخل الشاى للمحتجزين.. واستمرار الحملات الأمنية لملاحقة الهاربين

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 03:05 ص
"الداخلية" تقطع رأس الأفعى فى واقعة هروب مساجين قنا.. مدير الأمن: فصل خفير الشرطة المتورط بمركز الوقف.. وتحقيقات النيابة تكشف وضعه مخدرًا داخل الشاى للمحتجزين.. واستمرار الحملات الأمنية لملاحقة الهاربين "الداخلية" تقطع رأس الأفعى فى واقعة هروب مساجين قنا
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، فى معاقبة المتسبب الرئيسى فى واقعة هروب سجناء مركز الوقف، والتى أسفرت عن تمكن 5 سجناء بفك شباك الحجز والهروب بمساعد أحد الخفراء، والذى أتفق مع المتهمين بوضع مخدر لباقى المحتجزين الموجودين داخل غرفة الحجز، وفق لتحقيقات النيابة العامة التى تباشر التحقيق فى تلك الواقعة.

 

وقال اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، إن وزارة الداخلية قررت فصل خفير من قوة مركز شرطة الوقف، لتورطه فى واقعة هروب 5 متهمين من محبسهم بحجز المركز، وفق قرار اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بمعاقبة كافة المتسببين فى الواقعة، مع تشديد الرقابة على الحجوزات ومداومة المرور على الخدمات وتوعيتها باللازم، ومراجعة الدفاتر وأعمال النوبتجية.

 

 وأضاف مدير الأمن لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة أصدرت قرار الفصل بناءً على ما أكدته تحقيقات النيابة والتحريات، التى أجراها رجال البحث، وأكدت تورطه فى مساعدة المحتجزين للهروب من حجز مركز شرطة الوقف.

 

وأفاد مصدر أمنى، أن التحريات كشفت قيام الخفير حمادة.ح بالاتفاق مع أحد المتهمين الهاربين بالتخطيط لواقعة الهروب من حجز قسم شرطة الوقف، بعد الاتفاق على القيام بوضع مخدر منوم لباقى المحتجزين حتى يتمكن الباقى من الهروب من حجز القسم بعد دخولهم فى نوم عميق، وكسر باب الشباك باستخدام مسمار حديد مثبت بدوره المياه الموجودة داخل الغرفة جلبه الخفير لمساعدتهم على الهروب.

 

 وكشفت التحقيقات: "أن الخفير كانت تربطه علاقة بالسجناء الهاربين بسبب تردده عليهم لبيع المشروبات الساخنة، وأنهم خططوا لواقعة الهروب منذ فترة، وأن المتهمين فى واقعة السرقة بالإكراه عرضوا على الخفير فكرة الهروب، وأنه وضع لهم خطة الهروب من الحجز، وقدم لهم بعض الأدوات التى ساعدتهم فى تحطيم شفاط دورة المياه التى تقع فى الجهة الخلفية لمركز الشرطة.

 

 وأفادت التحقيقات: "أن السجناء اعترفوا على الخفير بدخوله غرفة الحجز بناء على طلب من أحد المتهمين وقدم لهم شاى على غير العادة بعد الإلحاح عليهم، وتبين بعد ذلك وجود نسبة مخدر منوم داخل "الشاى"، وأنهم شعروا بحالة من النعاس الشديد، ولم يشاهدوا واقعة هروب السجناء، وتحطيمهم لشباك الحجز، وأنهم استيقظوا فى الصباح أثناء دخول أفراد الأمن لأخذ بعد المحتجزين لعرضهم على النيابة العامة، واكتشافهم لواقعة هروب السجناء من حجز القسم.

 

وفى السياق ذاته، واصلت الأجهزة الأمنية بقنا جهودها لضبط باقى العناصر الإجرامية التى تمكنت من الهروب من قسم شرطة الوقف، حيث داهمت قوات الأمن منزل المتهمين الهاربين واستجواب أقاربهم من الدرجة الأولى، ونشرت قوات الأمن بنشر كمائن على الطرق السريعة، وتشديد الرقابة على الكمائن الأمنية فى محاولة لضبطهم بعد تمكن أجهزة الأمن من ضبط 3 ويتبقى 2 من الهاربين من بينهم المخطط الرئيسى للواقعة.

 

 كان اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا الخميس الماضى، يفيد هروب 5 متهمين من حجز مركز شرطة الوقف، وهم "محمد.ح.م، وأبو المجد.ح.م، وناجح.م.ع"، متهمين فى قضية اختطاف وجميعهم مقيمين بقرية أبومناع بدائرة مركز دشنا، بالإضافة إلى "عبدالله.م.ع"، مقيم بقرية المراشدة، ومتهم فى قضية مخدرات، و"إسماعيل.م.ا"، مقيم بناحية السنابسة، ومتهم فى قضية سرقة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة