حصاد العالم بالصور.. نحو 29 قتيلا و200 مصاب فى اشتباكات بالهند.. القوات العراقية تحرر 16 حيا بتلعفر.. داعش يقتل أكثر من 20 شخصا فى هجوم على مسجد بأفغانستان.. حلم "عثمان ديمبيلى" يتحقق بالانتقال لنادى برشلونة

الجمعة، 25 أغسطس 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. نحو 29 قتيلا و200 مصاب فى اشتباكات بالهند.. القوات العراقية تحرر 16 حيا بتلعفر.. داعش يقتل أكثر من 20 شخصا فى هجوم على مسجد بأفغانستان.. حلم "عثمان ديمبيلى" يتحقق بالانتقال لنادى برشلونة حصاد العالم بالصور
كتب عبد الوهاب الجندي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الجمعة، أحداث سياسية ورياضية مهمة، كان على رأسها الاشتباكات العنيفة التى وقعت فى الهند وخلفت أكثر من 29 قتيلا، ورياضيا انتقال اللعب الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي إلى برشلونة الإسبانى.

الهند..

قال مانوهار لال رئيس وزراء ولاية هاريانا الهندية إن ما لا يقل عن 29 شخصا لاقوا حتفهم فى احتجاجات عنيفة وقعت فى الولاية اليوم الجمعة بعدما أدانت محكمة زعيم جماعة روحية باغتصاب امرأتين مما أثار غضب آلاف من أتباعه الذين قالوا إنه برئ.

وأدانت المحكمة جورميت رام رحيم سينغ زعيم جماعة ديرا ساشا ساودا الروحية التى تقدم خدمات اجتماعية باغتصاب امرأتين من أتباعه فى قضية تعود إلى عام 2002 بمقر الجماعة ببلدة سيرسا.

اشتباكات الهند
اشتباكات الهند

العراق..

أعلنت قيادة عمليات (قادمون يا تلعفر)، أن العدد الكلى للأحياء المحررة ضمن جميع المحاور بلغ 16 حيا و12حيا فى قبضة تنظيم (داعش ) الإرهابى ، موضحة أن الأحياء المحررة تمثل أكثر من نصف المساحة الكلية ل‍مركز تلعفر.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله: " إن مساحة مركز قضاء تلعفر تبلغ 26.600 كيلو مترمربع، تم تحرير 16.100 كيلو متر مربع، وما زالت مساحة 10.500كيلو متر مربع غير محررة".

كان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقى صباح النعمان قد قال - فى وقت سابق اليوم - إن القوات العراقية ستعلن بشكل كامل تحرير مدينة تلعفر من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى خلال أيام ، مشيرا إلى أن دفاعات التنظيم الإرهابى تنهار بشكل كبير ومتسارع ، كما أنه تكبد خسائر ضخمة منذ بدء المعركة .

القوات العراقية
القوات العراقية

باكستان ..

انطلق مهرجان إسلام أباد، لبيع الأغنام فى باكستان قبل أيام من عيد الأضحى المبارك، وفق صور نشرتها وكالة "رويترز" للأنباء.

وأظهرت الصور، مئات المشاركين فى المهرجان بجوار أغنامهم لتجهيزها للبيع والحصول على أموال لتمكنهم من العيش والحياة فى البلاد التى مزقها القتال بين المسلحين والحكومة.

فتاة بجوار الأغنام
فتاة بجوار الأغنام

فلسطين..

أصيب 11 شابا فلسطينيا بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط بينهم طفل خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاما فى محافظة نابلس.

وأفاد الناطق الإعلامى فى إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية فى كفر قدوم مراد شتيوى، بأن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين فى المسيرة بعد انطلاقها بوابل كثيف من الرصاص الحى والمعدنى المغلف بالمطاط، ما أدى لوقوع إصابات بالأعيرة المعدنية بينها الطفل خليفة رياض شتيوى (8 أعوام).

قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

أفغانستان..

أعلن مسئول طبى كبير فى العاصمة الأفغانية كابول أن عدد قتلى الهجوم على مسجد للشيعة بكابول ارتفع إلى 20 على الأقل، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 50 بينهم العديد من الأطفال.

ونقلت شبكة (إيه بى سي) نيوز الأمريكية اليوم الجمعة، عن رئيس مستشفيات كابول محمد سالم رسولي، قوله إن أعداد القتلى مرشحة للارتفاع مجددا لأن العديد من الجرحى إصابتهم خطيرة.

كانت الشرطة الأفغانية قد أعلنت انتهاء الهجوم على المسجد الذى استمر عدة ساعات وتبناه تنظيم (داعش) الإرهابي، ومقتل المهاجمين الأربعة.

هجوم كابول
هجوم كابول

السعودية..

أدى ضيوف الرحمن، اليوم، بالمسجد الحرام، صلاة أول جمعة من شهر ذى الحجة، وسط أجواء روحانية وإجراءات أمنية مشددة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الحرم المكى شهد توافد حجاج بيت الله الحرام منذ الصباح الباكر، حيث امتلأت أروقته وأدواره وساحاته بالمصلين وامتدت صفوفه إلى الساحات والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام.

بيت الله الحرام
بيت الله الحرام
 

واشنطن..

رض البيت الأبيض الجمعة عقوبات مالية جديدة على فنزويلا، تتضمن بشكل خاص حظر شراء سندات الخزينة التى تصدرها الحكومة الفنزويلية، أو شركة النفط الوطنية.

وجاء فى بيان للبيت الأبيض: "لن نقف مكتوفى الأيدى أمام انهيار فنزويلا، لقد تم اختيار هذه الإجراءات بعناية لحرمان ديكتاتورية مادورو من مصدر تمويل مهم.

مؤتمر البيت الأبيض
مؤتمر البيت الأبيض
 
 

رياضيًا..

 

حقق المهاجم الفرنسى الشاب عثمان ديمبيلى حلمه بالدفاع عن الوان العملاق الإسبانى برشلونة بعد توصل الأخير إلى اتفاق مع بوروسيا دورتموند الألمانى من أجل ضم اللاعب البالغ 20 عاما مقابل 105 ملايين يورو، وذلك فضلا عن المكافآت التى قد ترفع قيمة الصفقة إلى 147 مليون يورو.
المهاجم الفرنسى الشاب عثمان ديمبيلى
المهاجم الفرنسى الشاب عثمان ديمبيلى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة