دراسة تحذر من ارتفاع نسبة انتقال الأمراض الجنسية فوق سن الـ 45

الأحد، 27 أغسطس 2017 06:00 م
دراسة تحذر من ارتفاع نسبة انتقال الأمراض الجنسية فوق سن الـ 45 دراسة تحذر من الأمراض المنقولة جنسيا فوق سن الـ 45
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر خبراء بريطانيين من أزمات الصحة الجنسية التى تحدث فى منتصف العمر، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات المنقولة جنسيا فى الفئات الأكبر من 45 عاما.

وأوضح الخبراء فى الدراسة، أن المشكلة تعد أكثر وضوحا فى النساء فوق سن 65 عاما  حيث حدثت زيادة هائلة بنسبة 25 % فى تشخيص الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي على مدى السنوات الخمس الماضية، وفى الرجال بنسبة 15%.

ووفقا للدراسة تزداد الحالات أيضا بين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 سنة، بزيادة قدرها 8.6 % بين الرجال و 6.7 % بين النساء في المقابل، انخفضت الحالات فى الفئة العمرية دون سن 45 سنة بنسبة 8.4 % خلال نفس الفترة.

وأكد خبراء الصحة الجنسية وفقا لموقع جريدة " dailymail" على ضرورة إجراء النساء في منتصف العمر اختبارات الصحة الجنسية من خلال عمل مسحات عنق الرحم والتصوير الإشعاعى للثدي، بالإضافة إلى خضوع كلا من الرجل والمرأة إلى  فحص مسببات العدوى الرئيسية، مثل الكلاميديا ​​والسيلان والزهري وفيروس نقص المناعة البشرية.

وحذر الدكتور جويندا هيوز رئيس مراقبة الأمراض المنقولة جنسيا في مركز الصحة العامة بإنجلترا من خطورة مرض السيلان الذى يعد ثانى أكثر الأمراض المنقولة جنسيا شيوعا في المملكة المتحدة بعد الكلاميديا، مشيرا إلى أنه على الرغم من نجاح علاجها بفضل المضادات الحيوية البديلة، إلا أن البكتيريا التي تسبب السيلان ذكية، لأنها تتطور لمقاومة ما يقرب من جميع الأدوية المستخدمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة