صحيفة إكوادورية: ترامب حريص على علاقته مع السيسي..والمعونات تعكس تخبط إدارته

الإثنين، 28 أغسطس 2017 01:00 م
صحيفة إكوادورية: ترامب حريص على علاقته مع السيسي..والمعونات تعكس تخبط إدارته الرئيس السيسي وترامب ووزيرى الخارجية سامح شكرى وريكس تيلرسون
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت صحيفة "لاريبوبليكا" الإكوادورية، حالة التخبط التى تعانى منها إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خاصة فيما يتعلق بسياساتها تجاه مصر، مستشهدة بقرار تخفيض المعونات المقدمة إلى القاهرة بخلاف التقارب الواضح الذى يجمع البلدين على مدار الأشهر القليلة الماضية.

 

وقالت الصحيفة فى تقرير لها الاثنين، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب متمسك بعلاقة الصداقة المفتوحة التى تجمعه مع نظيره المصرى عبدالفتاح السيسي، على الرغم من قرار وزارة الخارجية الأمريكية الأخير بتخفيض المعونات.

 

وسلطت الصحيفة فى تقريرها الضوء على الاتصال الهاتفى الذى أجراه ترامب مع الرئيس السيسي والذى وعد خلاله بتطوير العلاقات بين القاهرة وواشنطن للتغلب على أى عقبات طارئة،  فى محاولة لاحتواء الأزمة الأخيرة.

 

يذكر أن العديد من وسائل الإعلام الأمريكية انتقدت قرار الخارجية الأمريكية بتخفيض المعونة، وألمحت إلى علاقات الوزير ريكس تيلرسون السابقة برجال الأعمال والمسئولين القطريين خلال توليه رئاسة شركة إيكسون موبيل النفطية، والتى شغل من خلالها مقعد فى مجلس الأعمال الأمريكى ـ القطرى.

 

وحملت تلك الصحف فور صدور قرار تخفيض المعونات المقدمة إلى مصر، وزير الخارجية الأمريكى مسئولية عرقلة وتقويض سياسات ترامب الخارجية فى أزمة قطر والتصدى للدور المشبوه الذى تلعبه جماعة الإخوان.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة