استشارى تغذية تحذر من إضافة السمن للرقاق.. وتنصح: اكتفى بدهون اللحوم

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 09:01 م
استشارى تغذية تحذر من إضافة السمن للرقاق.. وتنصح: اكتفى بدهون اللحوم دكتورة ايمان كامل
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الدكتورة إيمان كامل الأستاذة بالمركز القومى للبحوث، واستشارى التغذية العلاجية، من إضافة السمن أو الزيوت للرقاق، والأكلات أثناء الطبخ، مضيفة أن على الأم أن تكتفى بدهون اللحوم فقط، محذرة أيضا من الإكثار من تناول لحم الضأن لأنه يزيد من أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع مستوى الكولسترول.

وقالت فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع" إن هذا النوع من اللحوم يحتوي على أحماض دهنية مشبعة، كما أنها تؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم، ولذلك يجب أن نحذر من تناولها بكميات كبيرة، خاصة لمرضى القلب وكذلك مرضى السكر والضغط، والكولسترول، محذرة من إضافة الدهون الى الأطباق الرئيسية مع اللحم ، والتي تتمثل في الفتة، والرقاق مما يزيد من خطورتها، وتؤدي إلى ارتفاع معدلات الكولسترول، بالإضافة إلى أن شوي اللحم يعمل على تكسير البروتينات الموجودة بها ، وبهذا لا يستفيد الجسم منها.

 وتنصح استشارى التغذية العلاجية بالتخلص من الدهون الزائدة في اللحوم قبل طهيها، لأن هذا يجعلها خفيفة بنسبة كبيرة، ويجنب الجسم الدهون المشبعة ، وبهذا يقل معدل الكولسترول ويحافظ الشخص على صحة قلبة والأوعية الدموية.

وأكدت على ضرورة اختيار قطع اللحم قليلة الدهون مثل لحم الرقبة، وفخذ الخروف، وسلق اللحم بدلا من تحميره ، بالإضافة إلى استخدام التوابل ، والليمون بدلا من الملح الزائد ، والحرص على تجنب إضافة الدهون أثناء عملية الطهى.

وأشارت إلى أنه للتخلص من أى أملاح ودهون زائدة يفضل تناول الألياف بجانب مأكولات العيد مثل السلطة ، أو الخضراوات كالجرجير، لأنها تساعد على الهضم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والتى تقلل أي أضرار تلحق بالجسم نتيجة كثرة اللحوم الحمراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة