تزامنا مع إعصار هارفى..

حرس السواحل الأمريكى لضحايا إعصار هارفى: ابتعدوا عن "السوشيال ميديا"

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 03:00 م
حرس السواحل الأمريكى لضحايا إعصار هارفى: ابتعدوا عن "السوشيال ميديا" فيس بوك وتويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر حرس السواحل الأمريكى سكان تكساس بعدم اللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعى لطلب المساعدة، فى أعقاب إعصار هارفى الذى يؤثر على ساحل تكساس، خاصة مع سقوط الأمطار الغزيرة والفيضانات التى تتسبب فى مخاطر عديدة للمواطنين، إذ لقى ما لا يقل عن خمسة أشخاص مصرعهم وأصيبت منازل وممتلكات الآلاف.

ووفقا للموقع الأمريكى "ماشابل" ويأتى هذا التحذير بعد لجوء الآلاف من المواطنين لوسائل التواصل الاجتماعية للمطالبة بالحصول على المساعدة من عمال الإنقاذ، ففور زيارة صفحة التحقق من سلامة فيس بوك، تقودك إلى عشرات من الناس الذين أدرجوا عناوين الأصدقاء وأفراد الأسر الذين تقطعت بهم السبل بسبب الاعصار.

ولكن وفقا لخفر السواحل الأمريكى، تقدم أرقام خدمات الطوارئ دعما أفضل بكثير من التغريدات السريعة أو رسائل فيس بوك.

وبجانب خطورة وشر تغريدات تتضمن التفاصيل الشخصية الخاصة بك فى منتدى عام بغض النظر عن الظروف، إلا أن عمال الإنقاذ سيعطوا أولوية أكبر لخطوطهم الهاتفية أكثر من وسائل التواصل الاجتماعى.

كما أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعية أيضا عرضة لانتشار الأخبار الوهمية، فهناك بالفعل عددا من أرقام الطوارئ الوهمية والصور الخادعة لعدد من الكوارث السابقة، ويمكن أن تؤدى المعلومات الخاطئة إلى فقدان الحياة البشرية حيث يمكن أن تكون المنشورات الحقيقة غير مرئية فى حين تنتشر المنشورات الوهمية بجميع شبكات التواصل الاجتماعى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة