روسيا: نشعر بقلق بالغ حيال التطور العام للوضع فى كوريا الشمالية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 08:31 ص
روسيا: نشعر بقلق بالغ حيال التطور العام للوضع فى كوريا الشمالية نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف
موسكو(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت روسيا اليوم الثلاثاء، عن "قلقها البالغ" حيال الوضع فى كوريا الشمالية، منددة بـ"توجه نحو تصعيد" التوتر بعد إطلاق بيونج يانج صاروخا حلق فوق اليابان.

وقال سيرجى ريابكوف أحد نواب وزير الخارجية الروسى فى تصريحات نقلتها وكالة "ريا نوفوستى" الثلاثاء "نلاحظ توجها نحو التصعيد ونشعر بقلق بالغ حيال التطور العام" للوضع.

ورأى أن التدريبات العسكرية المشتركة التى باشرتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأسبوع الماضى فى شبه الجزيرة الكورية "لعبت دورها بحمل بيونج يانج على القيام بعملية إطلاق جديدة" لصاروخ.

وبدأت هذه المناورات العسكرية السنوية التى توصف بأنها دفاعية ويشارك فيها عشرات آلاف الجنود فى 21 أغسطس فى كوريا الجنوبية على أن تستمر أسبوعين.

وقامت كوريا الشمالية الثلاثاء بإطلاق صاروخ بالستى حلق فوق اليابان وسقط فى المحيط الهادئ.

ونددت السلطات اليابانية بـ"تهديد خطير وغير مسبوق" موضحة أن الصاروخ حلق فوق جزيرة هوكايدو (شمال) قبل أن يسقط فى مياه المحيط الهادئ على مسافة 1180 كلم شرق السواحل اليابانية بدون إلحاق أضرار بأى طائرات أو سفن فى المنطقة.

وأطلق الصاروخ بعد أسابيع من التوتر والتصعيد الكلامى بين واشنطن وبيونج يانج. ويعقد مجلس الأمن الدولى اجتماعا طارئا بعد ظهر الثلاثاء بطلب من واشنطن وطوكيو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة