بالصور.. وزير الأوقاف يوجه رسائل نارية من الأقصر.. خصم 3 أشهر لمن يخالف تعليمات الصعود على المنبر.. مختار جمعة: "معنديش كوسة فى التعيينات".. ويؤكد: "لا نقبل يد أحد إلا الإمام الأكبر أحمد الطيب"

الخميس، 03 أغسطس 2017 03:23 م
بالصور.. وزير الأوقاف يوجه رسائل نارية من الأقصر.. خصم 3 أشهر لمن يخالف تعليمات الصعود على المنبر.. مختار جمعة: "معنديش كوسة فى التعيينات".. ويؤكد: "لا نقبل يد أحد إلا الإمام الأكبر أحمد الطيب" الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-أدعو الأئمة للعمل بلا وساطة أو محسوبية

- من يترك مفتاح المسجد مع الأهالى خائن للأمانة

 

أطلق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الخميس، عدة رسائل نارية من محافظة الأقصر على هامش زيارته للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لتقديم واجب العزاء فى وفاة والدة زوجته، وذلك فى لقاء موسع مع عدد من الأئمة والدعاة بديوان محافظة الأقصر، لمناقشة الخط الدعوية مستقبلاً، والتأكيد على ضرورة السيطرة على المساجد الكبيرة والصغيرة فى مختلف أنحاء الجمهورية، بحضور كل من محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء مصطفى محمود صلاح الدين مدير أمن الأقصر الجديد، وعدد من قيادات المحافظة ومديرية الأمن والأوقاف.

 

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

بدا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رسائله الرسالة من الأقصر، بالتأكيد على ضرورة سعى الأوقاف مع الأزهر للسيطرة الكاملة على كافة مجريات الأمور فى المساجد الكبيرة والصغير بمختلف مدن وقرى كل محافظة، وذلك لضمان عدم بث أفكار متطرفة تضر بالوطن، عن طربق عدم سماح مديرية الأوقاف بصعود المنبر أو تقديم دروس دينية بالمساجد لأى واعظ أو داعية إلا بتصريح رسمى مكتوب أو كارنية مزاولة وخطابة يمنح من مديرية الأوقاف مباشرة، مؤكدًا أن ذلك يساعد فى الحفاظ على المنابر من دخول أصحاب الأفكار المتطرفة والإرهابية والإضرار بالوطن.

لقاء وزير الاوقاف مع أئمة ودعاة الأقصر
لقاء وزير الاوقاف مع أئمة ودعاة الأقصر
 

وفى نفس السياق، أكد وزير الأوقاف أنه يعرض للعقوبات الصارمة أى مدير منطقة أو إمام مسجد أو داعية مسئول عنه يترك مفتاح المسجد مع المواطنين أو الأهالى بالمنطقة، ومن يتعمد القيام بذلك بنية الاسترخاء والراحة يجب أن يعاقبه وكيل وزارته فى الحال بالنقل والخصم من الراتب، مشدداً على أنه لابد أن تنفذ تعليمات الوزارة ويتم السيطرة على المساجد بصورة كبيرة وبكل قوة، قائلاً: "من يخالف القواعد واللوائح الأساسية فى المساجد ومنطقته المسئول عنها ويترك الحبل على غاربة يتعرض للعقوبات التى تصل لخصم 3 شهور من الراتب والنقل من المحافظة إلى سيوة أو العريش".

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وقال وزير الأوقاف مختار جمعة – خلال اللقاء – "أنا معنديش هزار ومفيش حد فوق المحاسبة فى الوزارة بالكامل، ولو يدى اليمين هتضرنى هقطعها، ولا توجد محسوبية للوزير أو الإمام أحمد الطيب وهو أول من سيطالب بزيادة العقوبة على المخالفين والمقصرين فى حق الدين والأمة الإسلامية، وبقول مرة تانية من يخالف التعليمات يعرض نفسه للعزل من المحافظة والنقل إلى سيوة أو العريش وخصم 3 شهور من الراتب، ومن يترك مفاتيح المسجد مع الأهالى خائن لأمانته، والجزاء يقع على من يترك المسجد لغير الواعظ الدينى فى الدروس او الخطبة بتصريح رسمى من الوزارة".

جانب من كلمة وزير الأوقاف بالأقصر
جانب من كلمة وزير الأوقاف بالأقصر

وعن الشكاوى التى قدمت له خلال تواجده برفقة الشيخ أحمد الطيب فى البر الغربى، حذر وزير الأوقاف، مدير منطقة القرنة بأنه لديه مهلة 15 يومًا فقط حتى يتم ضبط إيقاع العمل فى المدينة، وإلا سيتم نقله خارج المحافظة تمامًا وخصم 3 شهور من راتبه، وحاول مدير المنطقة الرد والدفاع عن نفسه، ولكن وزير الأوقاف طالبه بعدم الدخول فى تفاصيل والعمل فورًا فى مراجعة كافة تفاصيل العمل بالمساجد والزاويا ومواقع تحفيظ القرآن، ومن يجده مخالفاً يقدمه للعقاب فى الحال حتى يخلى مسئوليته من العقاب على كافة أزمات المفتشين أو الأئمة والدعاة بالقرنة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، أنه يرفض أية تدخلات أو وساطة فى محاسبة المقصرين، مشدداً على أنه لدى تعيينه وزيراً قرر أن من يقبل يده أو يد أحد غير شيخ الأزهر سيتم فصله من العمل، قائلا: "نحن نقبل يد الإمام الطيب فقط ولا أحب أحد يقبل يدى، وكل إمام وداعية خلى اللى يكرمك هو عملك فقط ياسيدى"، موضحاً أنه يجرى تكثيف المعسكرات الدعوية للاختلاط مع الدعاة من مختلف محافظات مصر وخدمة الدعوة بجلب إمامين من كل محافظة مستقبلاً، كما يجرى العمل على عقد اتفاقات مع التضامن لدعم مكاتب تحفيظ القرآن فى مختلف المحافظات، وتنظيم دورات تدريبية لكل خطيب للرفع من مستوى العمل والقدرة لخدمة المواطنين بصورة أكبر.

اجتماع وزير الأوقاف بأئمة ودعاة الأقصر
اجتماع وزير الأوقاف بأئمة ودعاة الأقصر

وعن عمل الواعظات، أكد وزير الأوقاف، على أنهن لابد وأن يحصلن على تصريح رسمى وكارنية من الوزارة، والواعظة التى لم تدرس الأزهر أو تحصل على تصريح يتم تحذيرها مرة ثم يتم إبلاغ الشرطة عليها ويتم تقديمها للنيابة، وكذلك عن التعيينات أكد الوزير أنه لن يتم تعيين أحد إلا إذا كان جديراً بالمنبر، وآخر دفعة جديدة تم تعيينها 27 إمام بالأقصر هم جميعاً مشروع إمام جيد ومتميز، قائلاً: "لا مكان للكوسة فى تعيينات الأئمة".

رسائل نارية لوزير الأوقاف مختار جمعة من الأقصر
رسائل نارية لوزير الأوقاف مختار جمعة من الأقصر

وعن دور مديرية التضامن بالأقصر، أكد أحمد عيد وكيل الوزارة بالمحافظة، أنه تم التنسيق مع مديرية الأوقاف بالأقصر، وذلك لحصر ومتابعة مكاتب تحفيظ القرآن المنشأة داخل الجمعيات الأهلية، وذلك بعد مراجعتها أمنيا وإداريا وفنيا، وكذلك التنسيق مع الأوقاف فى إعداد كشوف لمحفظى مكاتب التحفيظ بأعدادهم وعمل امتحان من قبل مديريه لاختيار أفضل العناصر فى عمليه التحفيظ داخل المكاتب.

وأضاف وكيل تضامن الأقصر لـ"اليوم السابع"، أنه عقب ذلك سيتم استخراج تصاريح ومرتبات العمل داخل الكاتب، كما تم الاتفاق على وضع منهج معين داخل دور الحضانات يكون موحد وعمل متابعة ميدانية لدور الحضانات بمديرية التضامن تحت رعاية محمد بدر محافظ الأقصر، وذلك لأن دور التضامن حيوى وفعال داخل المجتمع.

لا يصعد المنبر أحد إلا بتصريح رسمى من المديريات

لا يصعد المنبر أحد إلا بتصريح رسمى من المديريات

 

الوزير يؤكد على أهمية حماية المساجد من المتطرفين
الوزير يؤكد على أهمية حماية المساجد من المتطرفين

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

 

لقاء الأئمة والوزير بالأقصر
لقاء الأئمة والوزير بالأقصر

 

وزير الأوقاف من الأقصر
وزير الأوقاف من الأقصر

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

صورة جماعية لوزير الأوقاف مع الأئمة بالأقصر
صورة جماعية لوزير الأوقاف مع الأئمة بالأقصر

 

مدير الامن خلال تواجده بلقاء وزير الأوقاف
مدير الامن خلال تواجده بلقاء وزير الأوقاف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة