مجلس كربلاء: نقل إرهابيى داعش قرب حدودنا يهدد الأمن العراقى

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 10:12 ص
مجلس كربلاء: نقل إرهابيى داعش قرب حدودنا يهدد الأمن العراقى حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر مجلس محافظة كربلاء أن نقل إرهابيى داعش قرب الحدود العراقية السورية يهدد الأمن العام وأمن المحافظة بشكل خاص.. مؤكدا أن هذا الاجراء غير مقبول وغير مبرر وخطير.

وأضاف المجلس ـ فى بيان له أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الأربعاء، أن العراقيين لطالما خاضوا الحروب بوجه الإرهاب نيابة عن العالم وعن دول المنطقة وخصوصا سوريا ولبنان.

ودعا المجلس "الحكومة العراقية التى نجحت بكبح جماح الإرهاب وتطهير المدن العراقية إلى أن تتخذ الاجراءات الكفيلة لمعالجة هذه الحالة عسكريا وسياسيا".

ومن ناحية أخرى قال النائب عن تحالف القوى الوطنية العراقية أحمد المسارى أن نقل عناصر تنظيم "داعش" إلى منطقة البوكمال الحدودية مع سوريا مؤامرة على العراق.

ونقلت القناة عن النائب تأكيده على ضرورة أن تقدم الحكومة شكوى للأمم المتحدة والتنسيق مع التحالف الدولى لإيجاد معالجات استباقية لتلك العصابات الارهابية.

ووصف المسارى موقف الحكومة العراقية بأنه ليس بالمستوى المطلوب.. مشيرا إلى أنه يجب عليها عدم اعطاء اعتبار سياسى لهذا الامر على حساب دماء وأمن العراقيين.. وطالب المجتمع الدولى بالتحرك السريع ازاء هذا الموضوع كون العراق يقاتل الإرهاب نيابة عن العالم.

من جهتها أكدت رئاسة إقليم كردستان اليوم الأربعاء، أنها تراقب بدقة عملية نقل مسلحى تنظيم "داعش" إلى الحدود العراقية .. محذرة أن هذه العملية هى إعادة لسيناريوهات عام 2014 التى سببت الدمار للعراق والمنطقة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الاقليم أوميد صباح ـ فى بيان لها نقلته قناة (السومرية نيوز) ـ أن قوات بشمركة كردستان على استعداد للتعاون والتنسيق بشكل كامل مع الجيش العراقى لمواجهة أى طارئ.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادى قد أعلن أمس الثلاثاء، رفضه نقل أعداد كبيرة من عناصر تنظيم "داعش" إلى مناطق تقع على الحدود العراقية السورية، داعيا الحكومة السورية إلى فتح تحقيق بشأن ذلك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة