مد مهلة تلقى طلبات "تقليل الاغتراب" لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق يوما إضافيا.. 40 ألف طالب تقدموا حتى الآن.. والنتيجة منتصف الأسبوع المقبل.. و12 ألفا سحبوا ملفات التقديم بالشهادات المعادلة

الجمعة، 04 أغسطس 2017 12:00 ص
مد مهلة تلقى طلبات "تقليل الاغتراب" لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق يوما إضافيا.. 40 ألف طالب تقدموا حتى الآن.. والنتيجة منتصف الأسبوع المقبل.. و12 ألفا سحبوا ملفات التقديم بالشهادات المعادلة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فى استقبال طلبات تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق حتى اليوم، الجمعة، لإعطاء فرصة للطلاب للتقدم ومحاولة لم شمل العائلة المصرية.

 

وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، الذين تقدموا بطلبات تحويلات تقليل الاغتراب على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ حتى الآن 40 ألف طالب وطالبة.

 

وأضاف "عطا" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عدد طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الذين سحبوا ملفات القبول بالجامعات الحكومية بلغ حتى الآن 12 ألف طالب وطالبة، موضحًا أن موظفى مكتب التنسيق يتعاملون بمرونة مع الطلاب وأولياء أمورهم، وأنه وجه بضرورة التيسير على طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وإزالة العقبات التى قد تظهر خلال عملية التسجيل بما لا يخالف القواعد المعمول بها.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن نسبة هذه التحويلات ستكون 10% وفقًا للقواعد، التى حددها المجلس الأعلى للجامعات من قبل، مشيرًا إلى أنه لا توجد تحويلات ورقية بأى شكل من الأشكال وأن كل عمليات التحويل تتم إلكترونيًا من خلال موقع التنسيق.

 

وأشار إلى أن الغرض الأساسى من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغترابه بحيث يلتحق بكلية فى المنطقة (أ) إذا ما سمحت القواعد المقررة لذلك، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه فى موقع آخر.

 

فيما كشف مصدر لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة قررت مد فترة استقبال طلبات تحويلات تقليل الاغتراب من طلاب المرحلتين الأولييين من التنسيق حتى اليوم، بعد أن كان من المقرر أن تنتهى اليوم الخميس، وذلك لإعطاء الفرصة لطلاب وأولياء الأمور للتقدم بتقليل الاغتراب لأبنائهم.

 

وأضاف المصدر أنه من المقرر إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب منتصف الأسبوع المقبل، لتستعد الوزارة لتنسيق الشريحة الأولى من المرحلة الثالثة من التنسيق يوم السبت 12 أغسطس الجارى بحد أدنى 50 % لطلاب العلمى والأدبى.

 

وفيما يخص قواعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، فهى تنقسم إلى نوعين أولهما تحويل إلى كلية غير مناظرة وفيه يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق فى كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها (انتظام / انتساب).

 

وبالإضافة إلى ذلك يأتى شرط استيفاء باقى قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبارات القدرات أن وجدت، ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (العلوم {رياضة} - الآداب – التجارة... إلخ) فى جامعة طنطا، حيث تقع جامعة طنطا فى النطاق الجغرافى (أ)، وبشرط أن يكون مجموعه مستوفٍ للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة