أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 5-8-2017

السبت، 05 أغسطس 2017 08:38 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 5-8-2017 عمرو الجارحى وزير المالية وسحر نصر وزيرة الاستثمار
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت، حيث أعلن المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن مصر صدرت 100 ألف طن عنب خلال الموسم الحالى، كما أعلنت وزيرة الاستثمار إنشاء منطقة استثمارية ومركز اقتصادى عالمى غرب مرسى مطروح.

 

"تصديرى الحاصلات الزراعية": مصر صدرت 100 ألف طن عنب الموسم الحالى

 

كشف المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، انتهاء موسم تصدير العنب منتصف شهر يوليو الماضى، بإجمالى صادرات تخطت 100 ألف طن.

وقال عبد الحميد الدمرداشى رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن "البيانات التفصيلية بشأن الحصيلة النهائية لصادرات مصر من العنب هذا الموسم خلال الفترة من منتصف مايو إلى منتصف يوليو سنتحصل عليها من وزارة التجارة خلال وقت قريب ونجرى مقارنة مع الموسم الماضى".

 

وأضاف الدمرداشى لـ"اليوم السابع"، أن الموسم الحالى كان جيدا جدا، خاصة مع نجاح المفاوضات مع الحكومة الصينية والسماح لصادرات العنب المصرى بالنفاذ لأسواق بكين لأول مرة، وكذلك فى ظل وجود أزمة لبعض أنواع الصادرات من الحاصلات الزراعية مع بعض الدول وكذلك تشديد اجراءات الفحص للعنب المصدر للاتحاد الأوروبى.

 

سحر نصر: إنشاء منطقة استثمارية ومركز اقتصادى عالمى غرب مرسى مطروح

 

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى حضرنا اليوم لمرسى مطروح للوقوف على أرض الواقع بصحبة المستثمرين المصريين والعرب، على هامش الجولة التفقدية لبحث فرص الاستثمار بمشروع تنمية غرب مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأكدت سحر نصر، خلال تصريحات صحفية لها اليوم، بدأنا بالفعل فى استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع، تمهيدا لوضعه فى حيز التنفيذ، ونهدف لتحسين عيشة المواطن وتوفير فرص عمل للشباب، وأن العمل هنا يسير بخطى ثابتة وفق خطط مدروسة.

 
 

سنتامين: 100 مليون دولار أرباح مصر من منجم السكرى منذ بدء اقتسام الأرباح

 

 

قال يوسف الراجحى، المدير العام لشركة "سنتامين إيجبت"، والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب، إن إجمالى أرباح مصر من منجم ذهب السكرى، وصلت إلى 100 مليون دولار حتى بداية شهر أغسطس الجارى، وذلك منذ بدء اقتسام الأرباح بين الشركة وهيئة الثروة المعدنية بداية شهر أكتوبر من العام الماضى.
 
وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هيئة الثروة المعدنية تسلمت نحو 10 ملايين دولار على ثلاث دفعات خلال شهر يوليو الماضى، فيما تسلمت دفعة رابعة  بقيمة 1.5 مليون دولار بداية شهر أغسطس، لافتا إلى أن إجمالى إنتاج منجم السكرى  وصل إلى نحو 90 طنا من الذهب حتى نهاية شهر مايو الماضى، وذلك منذ بداية الإنتاج من المنجم خلال عام 2010.
 
 

المالية تبدأ غدا ميكنة الموازنة العامة للدولة وربطها بحساب الخزانة الموحد

أكد عمرو الجارحى وزير المالية أنه سيبدأ غداً " الأحد " ميكنة الموازنة العامة للدولة وربطها بحساب الخزانة الموحد، تمهيداً للانتهاء من تطبيق الكامل لنظام إدارة نظم المالية العامة الحكومية المعروف باسم GFMIS بحلول مارس 2017.
 
وأكد الوزير، فى بيان اليوم، أن نظم مراجعة ومراقبة الحسابات عن طريق الميكنة، ستسهم فى مزيد من الرقابة على المصروفات، وأن تحول العمليات الورقية إلى إلكترونية تضمن بناء قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة ولحظية عن إدارة الموازنة العامة للدولة وإيراداتها ومصروفاتها تساعد متخذى القرار على إصدار القرار الصحيح فى الوقت المناسب.
 
 
 

وزيرة التخطيط تبحث مع أمين جامعة الدول العربية دعم منظمة التنمية الإدارية

 

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدولة العربية لمناقشة آليات دعم المنظمة العربية للتنمية الإدارية، حيث تشغل الوزيرة منصب نائب رئيس المجلس التنفيذى بعد انتخاب مصر عضواً فى المجلس للمرة الثانية عام 2016.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم السبت، إن هذا اللقاء، يأتى ذلك فى إطار السعى إلى تفعيل دور المنظمة، وحرصا على دعم العمل العربى المشترك، وانطلاقا من الدور المصرى الفاعل فى المنظمات العربية والاقليمية والدولية.

 
 

"بورتو" تتصدر ترتيب أنشط 10 شركات من حيث كمية التداول بالبورصة

 

تصدرت مجموعة بورتو القابضة، قائمة أنشط 10 شركات من حيث حجم التداول فى سوق "داخل المقصورة" بالبورصة المصرية، خلال الأسبوع الماضى، بحجم تداول بلغ 281.4 مليون ورقة، وبقيمة تداول 11.4 مليون جنيه، تلتها "القلعة للاستشارات المالية" بحجم تداول بلغ 194.8 مليون ورقة، وقيمة تداول 210.2 مليون جنيه.

وجاءت فى المركز الثالث "المصرية للمنتجعات السياحية" بحجم تداول بلغ 149.6 مليون ورقة منفذة، وقيمة تداول 157.6 مليون جنيه، تلتها "مجموعة عامر القابضة" بحجم تداول 131.1 مليون ورقة وبقيمة تداول 42.3 مليون جنيه، ثم "أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة" بحجم تداول 84.9 مليون ورقة، وقيمة تداول 57.7 مليون جنيه، وذلك وفقًا لتقرير الأسبوعى للبورصة.

 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة