بدء الاجتماعات الفنية للجنة السودانية الأردنية المشتركة بالخرطوم

الإثنين، 07 أغسطس 2017 05:15 م
بدء الاجتماعات الفنية للجنة السودانية الأردنية المشتركة بالخرطوم الرئيس السودانى عمر البشير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الاجتماعات الفنية للجنة العليا السودانية الأردنية المشتركة، فى دورتها السابعة، اليوم الاثنين، بالخرطوم، وترأس الجانب السودانى، وكيل وزارة الصناعة بلال يوسف، والجانب الأردنى، أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالى.

وقال رئيس الجانب السودانى، خلال الاجتماعات، إنه سيتم طرح أكثر من 20 وثيقة فى مجالات مهمة خلال أعمال الدورة الحالية، والتى من شأنها أن تزيد من أواصر التكامل والترابط العربى والإقليمى على كافة المستويات، مشيرا إلى ارتباط البلدين بالعديد من الاتفاقيات فى المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والاستثمارية بما يحقق المصالح المشتركة.

وأكد استعداد السودان لتذليل كافة العقبات التى تواجه الاتفاقيات المشتركة، معربا عن أمله فى أن تكون أعمال الدورة بادرة لتفعيل جميع الاتفاقيات السابقة، وإحداث نقلة نوعية للاستثمارات بين البلدين، خاصة فى مجال الأمن الغذائى والتصنيع الزراعى، والاستفادة من المزايا النسبية فى البلدين، مشددا على أهمية دور القطاع الخاص فى التعاون الاقتصادى بين البلدين.

من جانبه، قال رئيس الجانب الأردنى، إن انعقاد الاجتماعات يأتى تجسيدا لعمق العلاقات الأخوية التى تربط بين البلدين الشقيقين، والتى ثبت نهجها قيادتا الدولتين، مشيرا إلى سعى الجانبين لتعزيز علاقات التعاون المشترك فى كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، ودعمها بأسس وأطر حديثة وفعالة بما يعود بالمنافع المشتركة.

وأكد تطلعه إلى استكمال ما تم الاتفاق عليه خلال الدورات السابقة، وتحديد الآليات التى يمكن من خلالها تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى عدد من المجالات، داعيا إلى انتهاج أسلوب فعال من خلال المبادرة والمتابعة والاتصال للوصول إلى مستويات عالية من التنفيذ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة