دراسة: ضعف مناعة الرجال تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا من النساء

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 01:31 م
دراسة: ضعف مناعة الرجال تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا من النساء الانفلونزا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعلم الكثيرون أن الهرمونات الجنسية مسئولة عن سمات وصفات الذكور والإناث مثل كبر حجم الثدى والورك فى النساء، أو زيادة كتلة العضلات ونمو شعر الوجه عند الرجال، والآن كشف فريق من الباحثون الأمريكيون أن الأنفلونزا تصيب الرجال أكثر من النساء لبسبب ضعف مناعتهم عن النساء.

 

وأكد الباحثون أن الهرمونات لها تأثير كبير على الجهاز المناعى وآلية الجسم فى تحمل عوامل تساعد على المحاربة والحماية ضد المرض، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وأضافوا أن الرجال أكثر عرضة للفيروسات، إلا أن نظام المناعة للمرأة يجعلها أكثر عرضة لأمراض المناعة الذاتية والحساسية.

 

وتوصل علماء فى معرض أبحاثهم إلى أن الفيروسات ترى الرجال أضعف، ويموت الرجال بشكل ملحوظ فى كثير من الأحيان من الأمراض المعدية مقارنة بالنساء، فعلى سبيل المثال، الرجال أكثر عرضة للوفاة من مرض السل 1.5 مرة، وسرطان الغدد الليمفاوية بمعدل مرتين مقارنة بالنساء، كما أن الرجال أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان بعد العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، أكثر من النساء.

وأضاف الباحثون أن أجهزة المناعة النسائية لها استجابة أقوى ضد الفيروسات، في حين أن هرمون التستوستيرون يميل إلى تثبيط الاستجابات المناعية، وهرمون الإستروجين يزيد من عدد الخلايا المناعية وشدة ردها، حتى تتمكن النساء من التعافي بسرعة أكبر من العدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة