أقوى 10 خطوط هجوم فى دورى الأبطال.. تعرف على ترتيب محمد صلاح

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 10:00 ص
أقوى 10 خطوط هجوم فى دورى الأبطال.. تعرف على ترتيب محمد صلاح محمد صلاح
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء، والتى تشهد أقوى المواجهات خاصة بين عمالقة القارة العجوز للمنافسة على لقب "شامبيونزليج" هذا الموسم (2017-2018).

ويمتلك كل فريق من عمالقة أوروبا خط هجومى قوى للمنافسة على لقب دورى أبطال أوروبا، فلم تعد المنافسة قاصرة على هجوم أندية مثل ريال مدريد وبرشلونة بل أصبح عملاقى إسبانيا يواجهان منافسة شرسة من هجوم أندية أخرى مثل باريس سان جيرمان الفرنسى خاصة بعد انتقال البرازيلى نيمار لصفوفه وكذلك توتنهام الإنجليزى ونابولى الإيطالى وغيرهم.

فى هذا الصدد.. رصد موقع "سكواكا" الإنجليزى أقوى 10 خطوط هجومية "ثلاثية" فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم:

1- ريال مدريد (كريستيانو رونالدو، إيسكو، كريسم بنزيما)

لم يعد ثلاثى "BBC" المكون من رونالدو وبنزيما وجاريث بيل الأقوى فى ريال مدريد فى ظل تراجع الجناح الويلزى، لذلك وفى ظل تألق إيسكو نجح الأخير فى فرض سيطرته على هجوم الفريق الملكى ومن المنتظر أن يكون شراكة هجومية ناجحة مع رونالدو وبنزيما، مع العلم أن الأخير سيغيب لمدة شهر للإصابة.

رونالدو وبنزيما وايسكو
رونالدو وبنزيما وايسكو

 

2- برشلونة (ليونيل ميسي، لويس سواريز، عثمان ديمبلى)

 

كتب البرازيلى نيمار نهاية لشراكة "MSN" فى برشلونة بعد انتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن سرعان ما عثر البارسا على البديل له وهو ديمبلى الوافد الجديد لملعب "كامب نو" والذى قدمّ ورق اعتماده أمام جماهير برشلونة بعدما صنع هدفًا فى فوز الفريق على إسبانيول (5-0) خلال مشاركته لأول مرة بقميص البارسا "بديلًا"، السبت الماضى، فى الدوري الإسباني.

ميسي وسواريز وديمبلى
ميسي وسواريز وديمبلى

3- باريس سان جيرمان (نيمار، كيليان مبابى، إدينسون كافانى)

يمتلك فريق سان جيرمان الفرنسى أقوى خط هجوم فى التاريخ والذى تُقدر قيمته بـ465 مليون يورو، خاصة بعد تعاقد النادى الباريسى مع نيمار مقابل 222 مليون يورو فى أغلى صفقة بالتاريخ كما أن تكلفة صفقة مبابى تساوى 180 مليون يورو، وسيشكل الثلاثى الهجومى لسان جيرمان خطرًا كبيرًا على عمالقة أوروبا فى "شامبيونزليج" هذا الموسم.

نيمار ومبابى وكافانى
نيمار ومبابى وكافانى

 

4- نابولى (لورنزو إنسينى، خوزيه كاييخون، درايس ميرتينز)

 

سيكون ثلاثى خط هجوم نابولى المكون من إنسينى وكاييخون وميرتينز كلمة السر وراء تألق الفريق الإيطالى بدورى الأبطال نظرًا للتناغم والانسجام بينهما على أرضية الملعب.

انسينى وميرتينز
انسينى وكاييخون وميرتينز

 

5- يوفنتوس (جونزالو هيجواين، باولو ديبالا، ماريو ماندزوكيتش)

 

ثلاثى هجوم اليوفى الذى يعتمد عليه للتألق هذا الموسم بدورى الأبطال على أمل تحقيق حلم التتويج باللقب مكون من هيجواين "الهداف القاتل" بجانب ديبالا الذى يتطور بسرعة كبيرة ليصبح من أفضل اللاعبين فى المركز 10، بالإضافة إلى التزام المهاجم المخضرم ماندزوكيتش.

هيجواين وديبالا وماندزوكيتش
هيجواين وديبالا وماندزوكيتش

 

6- بايرن ميونخ (أريين روبن، روبرت ليفاندوفسكى، فرانك ريبيرى)

 

يمتلك الفريق البافارى ثلاثى هجومى رائع مكون من روبن وليفا وريبيرى، من بينهما أحد أفضل  الأجنحة فى العالم ريبيرى وروبن، حيث لا يمكن إيقاف خطورتهم.

روبن وليفا وريبيرى
روبن وليفا وريبيرى

 

7- ليفربول (محمد صلاح، فيرمينو، ساديو مانى)

 

بعد وصول المهاجم الدولى محمد صلاح إلى ليفربول فى الصيف المنتهى نجح فى تكوين شراكة هجومية ناجحة مع فيرمينو الذى يتميز بأن أدائه سريع جدًا ولديه ذكاء تكتيكى، أما ساديو مانى فهو لاعب مرهق للمنافسين لا يمكن لأحد إيقافه، بالإضافة إلى أن تحركات محمد صلاح لا مثيل لها خاصة عندما يحصل على الكرة.

محمد صلاح وفيرمينو ومانى
محمد صلاح وفيرمينو ومانى

 

8- توتنهام (ديلى ألى، إريكسين، هارى كين)

 

يمتلك الفريق الإنجليزى مزيجًا رائعًا من المهارات متمثلة فى الثلاثى الهجومى كين وإريكسين وآلى، وسيلعب الثلاثى دورًا هامًا فى مع السبيرز فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم كما سيشكل خطورة كبيرة على الفرق المنافسة.

ديلى آلى وإريكسين وهارى كين
ديلى آلى وإريكسين وهارى كين

 

9- مانشستر يونايتد (روميلو لوكاكو، هنريك مخيتاريان، بول بوجبا)

 

بعد وصول لوكاكو إلى مانشستر يونايتد فى الصيف المنقضى قادمًا من إيفرتون، نجح المهاجم البلجيكية فى تكوين شراكة ناجحة مع الثنائى بول بوجبا ومخيتاريان فى الخط الأمامى للشياطين الحمر، وسيكون لهذا الثلاثى الهجومى خطورة كبيرة على المنافسين مع عودة الفريق الإنجليزى لدورى أبطال أوروبا هذا الموسم.

لوكاكو ومخيتاريان وبوجبا
لوكاكو ومخيتاريان وبوجبا

 

10- بوروسيا دورتموند (إيميريك أوباميانج، ماركو رويس، كريستيان بوليسيتش)

 

ساهم تألق الثلاثى الهجومى فى اعتلاء دورتموند صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني هذا الموسم، وتنتظر جماهير الفريق الأصفر مزيدًا من التألق لهم فى دورى الأبطال، حيث يمتلك أوباميانج صفات الهداف، ورويس لاعب من طراز عالمى بينما لا يزال ينتظر الفريق الكثير من اللاعب الأمريكى الشاب الذى ينمو بطريقة سريعة.

اوباميانج ورويس و
اوباميانج ورويس وبوليسيتش









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة