مجلس جامعة دمياط يوافق على نقل محاضرات 1500 طالب للحرم الجامعى الجديد

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 04:06 م
مجلس جامعة دمياط يوافق على نقل محاضرات 1500 طالب للحرم الجامعى الجديد الدكتور سيد دعدور رئيس جامعة دمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد دعدور، رئيس جامعة دمياط، إن كليات الجامعة الثمانية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى في العام الجامعى الجديد والذى يبدأ غدا السبت، حيث تم الانتهاء من تجهيز القاعات والمدرجات المخصصة لمحاضرات الطلاب، والانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لجميع مبانى الكليات.
 
وكشف دعدور أن اجتماع مجلس الجامعة الطارئ الذى عقد لبحث استعدادات العام الدراسي المقبل،  وافق على نقل محاضرات  1500 طالب من كليات الآداب والزراعة والتربية الرياضية لحرم الجامعة الجديد.
 
وأوضح دعدور فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مجلس الجامعة اتخذ هذا القرار بسبب وجود اختناقات بمبانى الكليات الثلاثة، مؤكدًا أنه تم إخطار عمداء الكليات المذكورة بإبلاغ الطلاب أن جميع القاعات والمدرجات بحرم الجامعة الجديد مراقبة بالكاميرات .
 
وأشار إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ لبدء مراسم استقبال الطلاب سواء الجدد أو القدامى بالحرم الجامعى الجديد، مؤكدا أنه تفقد أعمال الرصف وتركيب طفايات الحريق التى تجرى اليوم الجمعة بحرم الجامعة بمدينة دمياط الجديدة.
 
ووجه دعدور الشكر للدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، واللواء إيهاب خيرت مدير أمن دمياط، على الموافقة على تخصيص سيارة إطفاء للتواجد بشكل دائم بحرم الجامعة الجديدة لحين الانتهاء من منظومة الحريق الذاتية والتى ستنتهى فى غضون شهر.  

وأضاف أنه كلف عمداء الكليات بتوجيه أعضاء هيئة التدريس بالالتزام بمواعيد المحاضرات وبسعر الكتاب الجامعى الذى قرره المجلس الأعلى للجامعات والتشديد على أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة، بمراعاة مواصفات الجودة عند طباعة الكتب، وتوفير نسبة 5% من الكتب للطلبة غير القادرين ماديا،  وتخصيص 5 دقائق من المحاضرة الاولى لتعريف الطلاب  وتوعيتهم بالتقاليد الجامعية والالتزام بالسلوك القويم والانتظام في الدراسة والمحاضرات، والتأكد من عمل الخطة اللازمة للأنشطة الطلابية خلال العام الدراسى .
 
كما وجه دعدور،  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم لتلافى ملاحظات حملة الرقابة الادارية على المدينة الجامعية للطلاب، موضحا أنها بسيطة تخص الأثاث والمفروشات الخاصة بحجرات الطالبات وسيتم حلها عن طريق استبدالها بما هو موجود بالمخازن أو شراء مفروشات وأثاث جديد.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة