لبنان: السلطات تضع نصب عينيها حماية المواطنين والمقيمين على أراضيها

السبت، 16 سبتمبر 2017 12:10 ص
لبنان: السلطات تضع نصب عينيها حماية المواطنين والمقيمين على أراضيها نهاد المشنوق وزير الداخلية والبلديات اللبنانى
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المكتب الاعلامى لوزير الداخلية والبلديات اللبنانى نهاد المشنوق، أن تحذيرات بعض السفارات الغربية فى لبنان رعاياها من إرتياد عدد من الأماكن العامة أو المكتظة تحسبا من عملية إرهابية مبنية على معلومات من أحد أجهزة الاستخبارات الأجنبية.

وأشار المكتب الإعلامى ـ فى بيان مساء الجمعةـ الى أن الأجهزة الأمنية اللبنانية تقوم بمتابعة تلك المعلومات للتحرى عن صحتها ودقتها ، وبالتالى فإنه لا داعى للخوف وتضخيم الخبر وإعطائه أبعادا أكبر من حجمه.

على نفس الصعيد ، قالت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية إنها إذ تتفهم حرص بعض السفارات الأجنبية المعتمدة فى لبنان على سلامة رعاياها من أحداث قد تطالهم إلا أنها تعتبر أنه على هذه البعثات الأخذ بعين الإعتبار الهلع الذى تسببه هذه البيانات على كافة المقيمين لبنانيين وأجانب.

وأضافت وزارة الخارجية والمغتربين ـ فى بيان اليوم ـ أن هذه البيانات يجب أن تندرج ضمن التنسيق القائم أصلا مع وزارة الخارجية والمغتربين وأجهزة الدولة الأمنية ، خصوصا أن هذه الأخيرة قامت ولا تزال بالتعامل مع التحذيرات والتهديدات الإرهابية وفق سياسة ردعية مبنية على تنسيق أمنى فعال مع الدول الصديقة ، معتمدة العمل الإستباقى الذى أدى إلى إحباط عدد كبير من المخططات الإرهابية من خلال تفكيك هذه الخلايا والقبض على أعضائها.

وتابعت " إذ ندين الإرهاب طعنا فى فرنسا وتفجيرا فى أنفاق لندن ، نؤكد تضامن لبنان مع جميع ضحايا الإرهاب فى العالم ، كما نؤكد أن الدولة اللبنانية بكل أجهزتها ، كما هى الحال فى كل الدول الحرة ، تضع نصب عينيها حماية المواطنين وسلامة جميع المقيمين على أراضيها من دون إستثناء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة