رئيس البرلمان العراقى يشدد على أهمية الحوار لحل الخلافات مع إقليم كردستان

الأحد، 17 سبتمبر 2017 02:13 م
رئيس البرلمان العراقى يشدد على أهمية الحوار لحل الخلافات مع إقليم كردستان رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد رئيس مجلس النواب العراقى، سليم الجبورى، اليوم الأحد، على أهمية الحوار وإيجاد حلول جذرية وواقعية لجميع المشاكل العالقة بين حكومتى بغداد، وإقليم كردستان، للحفاظ على وحدة العراق.

وذكر بيان لمكتب الجبورى، نشرته وكالة أنباء الإعلام العراقى، إن رئيس مجلس النواب استقبل، اليوم، أعضاء المجلس عن محافظة كركوك، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات السياسية والأمنية فى المحافظة واستعدادات القوات الأمنية لعملية تحرير قضاء الحويجة من داعش الإرهابى، بالإضافة إلى بحث موضوع إقالة محافظ كركوك وملف شمولها بالاستفتاء".

وأكد الجبورى، وفقا للبيان "أهمية الإسراع فى تحرير قضاء الحويجة والمناطق الأخرى فى كركوك، وضمان العودة الآمنة للنازحين فى جميع المناطق التى يتم تحريرها، والنأى بالمحافظة عن الخلافات السياسية".

وأشار الجبورى، إلى ضرورة دعم الاستقرار والأمن فى المحافظة والحفاظ على نسيجها الاجتماعى ولحمتها الوطنية خلال الفترة القادمة.

وشدد رئيس البرلمان، على "أهمية الحوار فى هذه المرحلة الراهنة للخروج بنتائج مرضية للجميع من خلال تحكيم الدستور فى إيجاد حلول جذرية وواقعية لجميع المشاكل العالقة بين المركز والإقليم للحفاظ على وحدة البلد والابتعاد على المزايدات السياسية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة