4 خطوات اتبعيها وهترتاحى من مشاكل أسنان طفلك مدى الحياة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 03:00 ص
4 خطوات اتبعيها وهترتاحى من مشاكل أسنان طفلك مدى الحياة الدكتور عبد الله بهاء الدين طبيب أسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسلوب الاعتناء بالأسنان هو المتحكم الرئيسى فى الاحتفاظ بأسنان سليمة خالية من التسوس أو الأمراض مدى الحياة، وتجهل الكثير من الأمهات أن الاعتناء بالأسنان يبدأ قبل الولادة وليس عندما يكبر الطفل ويتعود على الإمساك بالفرشاة وحده.

وأشار الدكتور عبد الله بهاء الدين طبيب أسنان بمستشفى جامعة 6 أكتوبر، أن الاهتمام بأسنان الطفل لتكوين أسنان صحية دون تسوس يجب أن يمر بـ4 مراحل وهى:

 

1- الاعتناء بالأسنان قبل الولادة
 

أوضح طبيب الأسنان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تغذية الأم الحامل أهم عنصر لظهور أسنان طفل قوية وسليمة، فيجب أن تحصل الأم على الكالسيوم والفسفور وفيتامين A وفيتامين D، كما يجب أيضًا أن تحرص على العناية بأسنانها لكى تمنع انتقال أى بكتيريا من فم الأم لفم الطفل.

 

2-  الاعتناء بأسنان الطفل الرضيع
 

وأشار إلى أن الطفل الرضيع يجب الاعتناء بأسنانه لأن السكر الطبيعى والصناعى كلاهما يضر الأسنان، وبالتالى يمنع إعطاء الطفل رضعات من الحليب أو السوائل المحلاه وقت النوم ونستبدلها بالماء، كما يجب على الأم تنظيف فم الرضيع واللثة الخاصة به بعد الرضعات حتى قبل ظهور أسنانه.

 

٣- الاعتناء بالأسنان اللبنية
 

على الوالدين غسل أسنان أطفالهم بفرشاة مع المياه حتى يكون بمقدرتهم عدم ابتلاع المعجون، مع استخدام الخيط الطبى للتنظيف بين الأسنان، بالإضافة إلى تعويد الطفل على غسل أسنانه بالفرشاة منذ الصغر مرتين فى اليوم.

 

٤- استخدام معجون أسنان يحتوى على الفلورايد
 

يعمل الفلورايد على تقوية طبقه المينا سواء للأطفال أو الكبار، ولكن للأطفال بيكون أكثر، حيث يعمل الفلورايد على حماية الأسنان من التسوس، لذا يجب الحرص على استخدام معجون الأسنان الذى يحتوى عليه.

                                                

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة