أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الشرطة الإسبانية تسحل متظاهرين مؤيدين لاستفتاء انفصال كتالونيا

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 08:44 م
بالصور.. الشرطة الإسبانية تسحل متظاهرين مؤيدين لاستفتاء انفصال كتالونيا سحل متظاهرين
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الشرطة الإسبانية ، اليوم الثلاثاء بإجراءات عنيفة ضد متظاهرين مؤيدين للاستفتاء انفصال إقليم كتالونيا، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.
 

وأوضحت الصور قيام الشرطة بسحل المتظاهرين، واعتقال العشرات منهم، لتحريضهم على تأييد انفصال إقليم كتالونيا.

وقد صادرت الجهات الإسبانية مواد مؤيدة للاستفتاء فى كتالونيا، وصادرت أكثر من 1.3 مليون كتيب ومنشورات وملصقات أمس الأحد، حيث قامت الحكومة الإقليمية بتشجيع الاستفتاء على الاستقلال المقرر الأول من أكتوبر.

 

ووفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية، إن الحكومة الإقليمية الكتالونية تقوم بترويج الاستفتاء الإقليمى حول الاستقلال، فى الوقت الذى وعدت فيه الحكومة الإسبانية بأنها ستمنع إجراء استفتاء فى الأول من أكتوبر، ووصفته بأنه غير قانونى.

 

وتظهر استطلاعات الرأى أن سكان كتالونيا البالغ عددهم 7.2 مليون نسمة انقسموا بالتساوى على الاستقلال.

 

ومن ناحية أخرى، دعا مثقفون إسبان بينهم كتاب وفنانون وأدباء، سكان كتالونيا إلى الامتناع عن التصويت فى الاستفتاء من أجل الاستقلال.

 

وأوضح المثقفون فى بيان نشر بصحيفة الباييس أمس الأحد، أن حكومة إقليم كتالونيا تصر على إجراء الاستفتاء "رغم مخالفته للدستور الإسبانى"، معتبرا أن إجراء الاستفتاء يخالف القيم الديمقراطية ويحد من حرية التعبير والفكر لسكان كتالونيا.

 

كما انتقد المثقفون في بيانهم، موقف الحكومة المركزية فى العاصمة مدريد حيال أزمة إقليم كتالونيا، ومن بين الموقعين على البيان، الكاتب الكتالونى خوان مارسى، والسينمائى إزابيل كاوتشيت، والممثلة روسا ماريا ساردا، ومصمم الأزياء خابيير ماريسكال.

 

وفى يونيو الماضى، أعلن الإقليم أن الأول من أكتوبر المقبل، سيكون موعد إجراء الاستفتاء الشعبى بشأن الاستقلال عن إسبانيا، حيث يطالب إسبانيا بالانفصال عن الحكومة المركزية، ويتمتع الإقليم الذى يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتى بين أقاليم إسبانيا، ويأتى ترتيبه السابع من بين 17 إقليما تتمتع بحكم ذاتى فى البلاد.

احتجاجات
احتجاجات

 

اشتباكات
اشتباكات

 

الشرطة الإسبانية
الشرطة الإسبانية

 

الشرطة
الشرطة

 

سحل المتظاهرين
سحل المتظاهرين

 

عنف الشرطة
عنف الشرطة

 

كتالونيا
كتالونيا

 

منشور استفتاء
منشور استفتاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة