بالصور.. توافد المواطنين على شواطئ الغردقة فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك

السبت، 02 سبتمبر 2017 01:26 م
بالصور.. توافد المواطنين على شواطئ الغردقة فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك شواطئ الغردقة
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد منذ الساعات الأولى من اليوم الثانى لعيد الاضحى المبارك، المواطنون وأبناء الغردقة على الشواطئ العامة والخاصة داخل الفنادق المختلفة لقضاء إجازة العيد على شواطئ البحر الاحمر، وسط جو عائلى وأسرى ممتع.

وشهدت الشواطئ العامة إقبالاً كبيرا من المقيمين بمدينة الغردقة والقادمين من المحافظات القريبة الأخرى مثل محافظات الصعيد أو أصحاب الرحلات اليوم الواحد والعودة لمحافظاتهم.

وكان لشاطئ النادى الاجتماعى النصيب الأكبر فى عدد المعيدين أغلبهم من قاطني مدينة الغردقة، بعد عملية التجديد التى تمت خلال الفترة الماضية داخل النادى الاجتماعى حيث بدأت الأسر فى اصطحاب المأكولات والمشروبات والذهاب إلى شاطئ البحر لقضاء يوم ممتع مع افراد الاسرة، بعد استقبال التهانى وذبح الاضحية.

كما استقبل شاطئ عام رقم 4 أعدادا كبيرة من المعيدين بعد غلق دام أكثر من شهر لرفع كفاءته، وإصدار اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اول أمس قراراً بفتح الشاطئ امام الأهالى من المعيدين بعد رفع كفاءته.

وعلي الجانب الآخر شهدت أغلب فنادق مدينة الغردقة،  حالة من الرواج السياحى الداخلى غير المسبوق، حيث أن  اليوم الاول من أيام عيد الاضحى المبارك أمس الجمعة، شهد رفع عدد كبير من فنادق مدينة الغردقة لافتة " كاملة العدد " بأغلب فنادقها من بينها فنادق الجونة وسهل خشيش .

كما كان لمحميات البحر الأحمر نصيب كبير من المواطنين والمعيدين بالغردقة بعد أن أعلن الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر فتح المحميات خلال أيام العيد مجانا من بينها محمية وادى الجمال والجزر الشمالية .

كما توافدت اليوم عدد من لنشات ومراكب أهالى الغردقة فى اتجاه جزيرة أبو منقار لقضاء يوم على شواطئها بعد أن أكد مدير عام محميات البحر الأحمر لليوم السابع تنفيذ تعليمات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بفتح جزيرة أبو منقار أمام اللنشات والمراكب فى ثانى أيام عيد الاضحى المبارك، اليوم السبت، لقضاء أهالى الغردقة والزائرين يوما على شواطئها والاستمتاع بالدلافين داخل محمية الجزر الشمالية وكذلك بمنطقة سطايح جنوب البحر الأحمر .
 
فيما أكد غلاب أن محميات البحر الأحمر ستشن دوريات لمتابعة المراكب المخالفة فى البحر والمتواجدة فى أماكن غير مخصصة لها خاصة بمحمية الجزر الشمالية.

من جانبه أكد  أحمد مصطفى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر إن  نسبة الإشغالات بالبحر الأحمر  تخطت منذ اليوم الأول من العيد أكثر من 80 %؛ مؤكدا أنه من المقرر أن تصل إلى 90% ، حيث أن هناك فنادق بالفعل أعلنت انها كاملة العدد وبها نسب اشغال 100% .

ومن الناحية الأمنية أكد بيان لمديرية  أمن البحرالأحمر أن، هناك خطة تعمل بها الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، لتأمين جميع المعيدين بالغردقة وكذلك المنشأت الهامة والحيوية ووضع خطة سديدة للحفاظ على المقومات السياحية بالمحافظة.

وكذلك انتشار رجال الأجهزة الأمنية المختلفة بشوارع المحافظة والقرب من الشواطئ العامة والخاصة خلال أيام عيد الاضحى المبارك من حيث مشاركة الحماية المدنية والأجهزة الشرطية وغيرها وأن هناك تنسيق دائم من تلك الأجهزة بعضها البعض. 

كذلك اعلن  الدكتور بدوى سعيد مدير مرفق إسعاف البحرالأحمر، وضع خطة من سيارات الأسعاف ورجالها بتمركزات معينة داخل الشواطئ التي تشهد ازدحاماً كبيراً مثل شاطئ النادي الأجتماعي بالغردقة وشاطئ عام رقم 4

شواطئ الغردقة تستقبل المعيدين
شواطئ الغردقة تستقبل المعيدين

 

المعيدين بشاطئ النادي الاجتماعي
المعيدين بشاطئ النادي الاجتماعي

 

شواطئ الغردقة تستقبل المعيدين من المحافظات المختلفة
شواطئ الغردقة تستقبل المعيدين من المحافظات المختلفة

 

ازرحام على شواطئ الغردقة
ازرحام على شواطئ الغردقة

 

المعيدين بشواطئ الغردقة
المعيدين بشواطئ الغردقة

 

شاطئ عام رقم 4 يستقبل المعيدين
شاطئ عام رقم 4 يستقبل المعيدين

 

تشديدات امنية بشواطئ الغردقة
تشديدات امنية بشواطئ الغردقة

 

جو اسرى رائع على شواطئ الغردقة
جو اسرى رائع على شواطئ الغردقة

 

النادى الاجتماعى بالغردقة
النادى الاجتماعى بالغردقة

 

شواطئ الغردقة فى العيد
شواطئ الغردقة فى العيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة