ثورة طبية فى القضاء على السنطات الفيروسية وإعوجاج الأنف

الخميس، 21 سبتمبر 2017 02:30 م
ثورة طبية فى القضاء على السنطات الفيروسية وإعوجاج الأنف الدكتور خالد النعيمى رئيس المؤتمر
كتبت: ماجدة إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق اليوم الخميس 21 من سبتمبر المؤتمر العلمى الثانى للشرق الأوسط للأمراض الجلدية بدبى تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب  حاكم دبى ووزير المالية ورئيس هيئة الصحة، والذى حضر نيابة عنه راشد بن فهد وزير الدولة.

وقد افتتحت الجلسات بكلمة الدكتور خالد النعيمى رئيس المؤتمر والذى أكد فى كلمته عن رغبة المؤتمر فى استكمال منظومة التعليم الطبى المستمر على مستوى الشرق الأوسط وأن هذا المؤتمر لن يكون النهاية بل أنه يأمل فى المزيد من عقد المؤتمرات الفاعلة التى تشجع على تقديم كل ماهو جديد فى عالم الطب والتجميل وعلاج الأمراض الجلدية، ويشارك فى المؤتمر حوالى 800 طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم على مدار ثلاثة أيام.

ويضيف الدكتور خالد النعيمى أن اللجنة المنظمة سعت للحفاظ على نفس الخبرات المتنوعة العلمية والطبية والذى حقق فى العام الماضى نجاحا ملحوظا وأتمنى ان يكون لهذا نصيب أكبر من النجاح.

وقد قدم الدكتورعبد المجيد العجلان سعودى الجنسية فى محاضرة مميزة عن علاج السنطات الفيروسية عن طريق تقوية جهاز المناعة بأسلوب جديد، حيث يتم حقن مواد معينة داخل السنطات والتى اعطت نتائج مبهرة فى خلال جلسه أو جلستين من العلاج وهذه المواد التى يتم حقنها تنشط جهاز المناعة وتقوية وتجعله يكون أجسام مضادة تقتل الفيروسات وتستخدم هذه الطريقة أكثر فى السنطات التى توجد فى أماكن صعبة وحساسة مثل المنطقة حول الفم والمناطق التناسلية وتحت الأظافر.

فى حين قدم البروفيسور الإنجليزى كريستوفر بيان فى محاضرتة ثورة جديدة وأسلوب متميز فى علاج أعوجاج الأنف بدون جراحة باستخدام مواد سهلة الأستخدام وتم تجربتها منذ عشرات السنوات فالبوتكس من المعروف أنه لاخفاء التجاعيد وشد الوجه والفيلر من المتعارف عليه أنه يساعد على ملأ الأماكن الفارغة من الوجهه واليدين وحتى تبدو البشرة نضرة وشابة.

لكن الدكتور كريستوفر قد أستخدم هاتين المادتين فى علاج أعوجاج الأنف الذى قد يكلف المريض الكثير من المال فى جراحه قد تنجح وقد تفشل، ويعتبر هذا الأسلوب الجديد الذى أستحدثه كريستوفر أسهل وأسرع وأقل تكلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة