"قيم البرلمان": انتهينا من التحقيق فى كل حالات التجاوز داخل المجلس

السبت، 23 سبتمبر 2017 01:00 ص
"قيم البرلمان": انتهينا من التحقيق فى كل حالات التجاوز داخل المجلس إيهاب الطماوى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إيهاب الطماوى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، المتحدث باسم لجنة القيم، إنه طبقا للائحة مجلس النواب بقانون رقم 1 لسنة 2016 تشكل لجنة القيم مع بداية كل دور انعقاد ويترأسها رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية، ويتم فى أول اجتماع للجنة انتخاب وكيلين وأمين سر، ويكون اختيار أعضاء اللجنة وقفاً لترشيحات اللجنة العامة لمجلس النواب.

وأوضح الطماوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه بعد إعادة تشكيل لجان المجلس ترشح اللجنة العامة لمجلس النواب 14 عضو للجنة القيم وبعد الانتهاء من الانتخابات يتم عرضها على الجلسة العامة للموافقة بأغلبية مطلقة.

وأشار إلى أن لجنة القيم قد انتهت من مناقشة والتحقيق فى كل الحالات التى وردت إليها خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنه عند الانتهاء من التقارير يتم إرسالها تباعاً لمكتب مجلس النواب.

يذكر أن اللجنة القيم كانت تحقيق فى عدة حالات أحيلت إليها، وكانت من بينها التحقيق مع النائب إلهامى عجينة على خليفة تصريحاته المسيئة للمرأة وكشف العذرية، والنائب أسامة شرشر على خليفة إرسال فيديو جنسى على أحد جروبات النواب، والنائب أحمد الطنطاوى على خليفة إلقاء "الميكرفون" فى إحدى الجلسات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة