أكرم القصاص - علا الشافعي

"لسة صغيرة".. 5 نصائح للمراهقات للعناية بالبشرة على مدار اليوم

الأحد، 24 سبتمبر 2017 02:00 ص
"لسة صغيرة".. 5 نصائح للمراهقات للعناية بالبشرة على مدار اليوم العناية بالبشرة - أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة أحد أهم الجوانب التى تشغل كل منا، ولعل الفتيات هن أكثر من يبحثن دائماً عن الطرق المثلى للحفاظ على صحة بشرتهن ونضارتها، وتعتبر فترة المراهقة من أكثر الفترات الصعبة والحساسة من ناحية التعامل مع البشرة لدى أى فتاة، فهى الفترة التى يتغير فيها الجسم بشكل كبير وتتغير المكونات الطبيعية للجلد، وتبدأ البشرة فى احتياج المزيد من الاهتمام للتعامل بشكل جيد مع هذا التغير.

فتيات
فتيات

 

فبدون الاهتمام بالبشرة فى تلك الفترة من الممكن أن تعود بالضرر على الفتاة، وتتسبب عدم العناية الجيدة بصحة البشرة فى ظهور حب الشباب والبثور السوداء والتهاب الجلد بصورة مستمرة، وهو ما تحرص كل فتاة على تجنبه دائماً.

فبمجرد أن تدخل الفتاة هذه المرحلة عليها إدراك جوانبها جيداً وأنها لابد من طريقة خاصة للتعامل مع اهتمامها ببشرتها.

ومن أجل عناية جيدة بالبشرة خلال فترة المراهقة تقدم خبيرة التجميل 5 نصائح على كل فتاة الالتزام بها لتجنب مشكلات البشرة فى فترة المراهقة:

غسل الوجه
غسل الوجه

 

1- اتباع نظام محدد فى العناية بالبشرة:

 على كل فتاة أن تعرف جيداً ما عليها فعله للعناية ببشرتها فى فترة المراهقة وهو ما تقوم بتحديد نظام اهتمامها ببشرتها وهو الذى يتكون من: التنظيف والراحة والترطيب، فعلى مدار اليوم على كل فتاة القيام بعمل ذلك مرتين يوميا كل صباح أو قبل الذهاب إلى المدرسة وعند الليل أو قبل الذهاب إلى النوم.

قومى بتنظيف وجهك باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك أو باستخدام ماء الورد ولا تغفلى الترطيب بعد ذلك، كما تنصح منى رزق الفتيات بضرورة اقتناء مرطب البشرة فى حقائبهن طوال اليوم خارج المنزل أو داخله.

أدوات تجميل
أدوات تجميل

 

2- اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لسنك:

تنصح منى رزق كل فتاة فى سن المراهقة ألا تستخدم أى أدوات مكياج لا تعرف مكوناتها ومصدرها، وأنه يجب عليها سؤال خبيرة تجميل فى المواد التى يمكنها الاستعانة بها لعمل المكياج فى سن المراهقة، وينطببق ذلك على أى مستحضرات طبية للعناية بالبشرة أيضا، فلا تقومى بإرهاق بشرتك باستخدام مستحضرات التجميل المعقدة وقومى باللجوء إلى استخدام العناصر الطبيعية.

متابعة طبيب الجلدية
متابعة طبيب الجلدية

 

3- الذهاب لمتخصص الجلدية:

ترى خبيرة التجمل أنه من الأفضل الذهاب لطبيب الجلدية أو لأحد خبراء التجميل ليخبرها بنوع بشرتها وبالمواد التى عليها استخدامها بأمان على بشرتها، بالإضافة إلى متابعته الدائمة لها ولحالة بشرتها الصحية.

4- الوصفات الطبيعية:

لا شك أن كل فتاة تحلم باليوم الذى يأتى عليها وتضع مستحضرات التجميل مثل من تراهم أكبر منها ويقومون بذلك، ولكن فى بداية الأمر حرصى على استخدام أدوات للمكياج يدخل فى مكوناتها العناصر الطبيعية كالورود والأعشاب، وعند الرغبة فى تنظيف البشرة استخدمى دائماً مكونات طبيعية من منزلك لتنظيف البشرة وتفتيحها وترطيبها مثل ماء الورد والثلج والكركم والقهوة وغيرها من المكونات التى يمكنك استخدامها فى العناية بالبشرة بأمان.

مكياج
مكياج

 

5- الإنفاق على المكياج:

من الممكن ألا تنفق الأسرة أموالاً كثيرة على مستحضرات التجميل فى بداية نمو أبنائهم خاصة فى فترة المراهقة ولكن المداومة على شراء أدوات تجميل رخيصة الثمن يسبب مشكلات كبيرة للبشرة على المدى البعيد، تنصح منى رزق كل أم أن تقوم بشراء مستحضرات تجميل لابنتها فى سن المراهقة بمواد مضمونة حتى وإن كانت غالية الثمن ولكنها ستجنبها أموالا أكثر قد تنفقها على علاج مشكلات بشرة ابنتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة