وزارة الإسكان السعودية تنتهى من تنفيذ 35 ألف وحدة سكنية وفيلا قريبا

الأحد، 24 سبتمبر 2017 04:34 م
وزارة الإسكان السعودية تنتهى من تنفيذ 35 ألف وحدة سكنية وفيلا قريبا عقارات - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع أحمد مندورة المشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص فى وزارة الإسكان السعودية، أن يتجاوز عدد المنتجات السكنية من المشاريع، التى تشرف على إنهائها وكالة الوزارة للشئون الفنية بوزارة الإسكان، 53 ألف منتج، بين فلل وشقق سكنية، خلال الفترة المقبلة.

 

وطبقا لما نشرته صحيفة الحياة، أكد أحمد مندورة، على أن عدد مستحقى الإسكان فى المدن الرئيسة، جدة والرياض والدمام، بلغ 299396 مستحقًا، وقال: "عدد المستحقين فى مدينة الرياض بلغ 143005 مستحقين، فى حين بلغ عدد المستحقين فى مدينة جدة 114210 مستحقين، وعدد المستحقين فى مدينة الدمام بلغ 42181 مستحقًا".

 

واستطرد المشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص فى وزارة الإسكان السعودية: "هناك مشاريع متنوعة المنتجات فى كل من الرياض وجدة والدمام، بين شقق سكنية، وتاون هاوس، وفلل، وأراض سكنية من دون مقابل مالى".

 

وأشار مندورة، إلى أن الوزارة تعمل على تطوير مواقع أخرى فى المدن المذكورة، بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، إذ أن هنالك عددًا من المشاريع الحالية التى تعمل على إنهائها وكالة الوزارة للشؤون الفنية، وحدد خمسة مشاريع تعمل الوزارة على تنفيذها فى الوقت الراهن، وهي: مشروع إسكان مطار الرياض، ومشروع إسكان الدمام الشمالى، ومشروع إسكان الدمام، ومشروع إسكان جدة المطار، ومشروع إسكان جدة الأمير فواز شمال وجنوب.

 

وعن مشاريع بيع على الخريطة التابعة للوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص فى المدن الرئيسة فى 2017، حددها المشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص فى وزارة الإسكان السعودية، فى ثلاثة مشاريع فى مدينة الرياض، وأربعة مشاريع فى مدينة الدمام، وأربعة مشاريع أخرى فى مدينة جدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة