مبعوث ترامب للسلام يصل إلى إسرائيل لبدء مباحثات الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 11:54 ص
مبعوث ترامب للسلام يصل إلى إسرائيل لبدء مباحثات الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل المبعوث الأمريكى الخاص لعملية السلام جيسون جرينبلات إلى إسرائيل صباح اليوم الاثنين، ليبدأ جولة جديدة من المباحثات مع قادة الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى لإطلاق المفاوضات مجددا.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الخطة التى يسعى إليها الأمريكيون تحظى بترحيب إسرائيلى واسع وخشية فلسطينية بعد أن تسرب أن سقفها يتلخص بمنح الفلسطينيين فى الضفة الغربية حكما ذاتيا.

وكانت مخاوف الفلسطينيين قد تزايدت بعد أن تجاهل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب القضية الفلسطينية فى خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أيام وانسجم مع الموقف اليمينى الإسرائيلى برفض إدارته تحديد موقف واضح من حل الدولتين.

وفى وقت سابق، ذكر مسؤول بالبيت الأبيض، أن جرينبلات سيعود إلى المنطقة "لمواصلة مسار السلام" بعدما التقى الرئيس الأمريكى نظيره الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى نيويورك الأسبوع الماضى على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المسؤول، فى بيان، إن ترمب عقد اجتماعات بناءة مع نتنياهو والرئيس عباس فى الأمم المتحدة "لكننا قلنا دائما إن الأمم المتحدة لن تركز على محادثات السلام، وإن تلك المحادثات ستحدث فى مسار منفصل". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة