حضور ممثلين من دول عربية وأجنبية..

انطلاق فعاليات المؤتمر الطبى السابع "أوتو اليكس" لعلاج فقدان السمع

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 10:00 م
انطلاق فعاليات المؤتمر الطبى السابع "أوتو اليكس" لعلاج فقدان السمع مؤتمر أتو أليكس
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نظمت إحدى الشركات المنتجة لزراعة قوقعة الأذن اليوم المؤتمر الطبى السابع لأمراض ضعف السمع والتوصل إلى أحدث التقنيات لعلاجها تحت شعار (أوتو اليكس)، وبحضور ممثلين أجانب من دولتى النمسا وأستراليا الدكتور عبد المنعم الشيخ مدير برنامج زراعة القوقعة وأول طبيب سعودى يجرى جراحتها بالمملكة العربية السعودية.
 
 
وقال الدكتور فتحى عبد الباقى أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الإسكندرية ورئيس المؤتمر، إن مصر تتحمل كل التكاليف الخاصة بعمليات زراعة القوقعة لما يقرب من 2000 طفل سنويًا، موضحًا أن أفضل الطرق لنجاح العملية هو اكتشاف فقدان السمع للطفل منذ الولادة، وتجرى له العملية الجراحية منذ العام الأول. 
 
 
وأضاف الدكتور فتحى عبد الباقى خلال المؤتمر الصحفى اليوم، أن الاكتشاف المبكر أفضل وسائل معالجة فقدان السمع ولابد من تسليط الضوء عليه وزيادة الوعى لدى أولياء الأمور، موضحًا أن تكاليف جهاز زراعة القوقعة تصل إلى 180 ألف جنيه للجهاز مع وجود تكاليف أخرى من 30 إلى 40 ألف جنيه لتأهيل الطفل بعد العملية.
 
 
وتابع أن هناك مشاركة من المجتمع المدنى فى دعم الأطفال بعد إجراء زراعة القوقعة  لزيادة تأهيل الطفل على ممارسة الحياة بصورة طبيعية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة