موجز 6 مساء.. أشرف رشاد رئيسا لحزب مستقبل وطن لـ 4 سنوات مقبلة بالتزكية

السبت، 30 سبتمبر 2017 06:00 م
موجز 6 مساء.. أشرف رشاد رئيسا لحزب مستقبل وطن لـ 4 سنوات مقبلة بالتزكية أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها أعلان أحمد صبرى الأمين العام لحزب مستقبل وطن، فوز المهندس أشرف رشاد عبد الحميد برئاسة الحزب، وفقا لبيان لجنة الانتخابات بالحزب، بعد قبول أوراقه وتوافر الشروط المطلوبة للشئون السياسية للحزب 
 
كما نشر اليوم السابع الإدارية الجديدة تفاصيل اجتماع الرئيس السيسى مع المهندس أحمد عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم استعراض الموقف التنفيذى للعاصمة الإدارية الجديدة..
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.

.
 
 
1-اشرف-رشاد
 
 
أعلن أحمد صبرى الأمين العام لحزب مستقبل وطن، عن فوز المهندس أشرف رشاد عبد الحميد برئاسة الحزب، وفقا لبيان لجنة الانتخابات بالحزب، بعد قبول أوراقه وتوافر الشروط المطلوبة للشئون السياسية للحزب .
 
 
2-السيسى-يجتمع-برئيس--العاصمة-الإدارية
 
 
اجتمع الرئيس السيسى، اليوم السبت، مع المهندس أحمد عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة.
 
 
3-مجدى-عبد-الغنى-عضو-مجلس-اتحاد-الكرة
 
 
قضت محكمة جنح الدقى، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية ضياء الدين صبحى، اليوم السبت، بتغريم مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، 5000 جنيه، لاتهامه بالبلاغ الكاذب فى القضية رقم 13300 لسنة 2017.
 
 
4-مكرم-محمد-أحمد-رئيس-المجلس-الأعلى-للإعلام
 
 
حظر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الترويج لشعارات المثليين أو نشرها، مضيفا أن المثلية مرض وعار يحسن التستر عليه  لا الترويج لإشاعته إلى أن يتم علاجه والتخلص من عاره، حفاظا على السير والأخلاق العامة واحتراما لقيم المجتمع وعقائده الصحيحة كما أن الترويج لهذه الشعارات هو إفساد للمجتمع ينبغى أن يلقى جزاءه.
 
 
5-اجتماع-مجلس-حقوق-الإنسان-الدولى
 
 
أكد وكيل وزارة الخارجية المصرية السفير عبد الغنى النعيم عوض الكريم، أن مصر قد دعمت وساندت السودان فى إجتماعات الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان، وأن هناك تنسيقا وتعاونا بين البعثتين الدائمتين للبلدين بجنيف.
 
 
6-جانب-من-جلد-مدرسة-لتلميذ-بالدقهلية
 
 
حرر محمد عبد الهادى والد طالب بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة ميت مزاح الابتدائية، التابعة لمركز المنصورة بالدقهلية، محضر شرطة رقم 18 أحوال مركز قسم شرطة المنصورة ضد مدرسة بعدما قامت بضرب ابنه زياد بخرطوم على جسده، بسبب حديثه مع زملائه بالفصل.
 
 
7-الدكتور-عبد-المنعم-البنا-وزير-الزراعة-واستصلاح-الاراضي
 
 
شهد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إطلاق مبادرة المحافظة لتعميم زراعة أشجار النخيل بالمدارس، وذلك بمدرسة الراشدة الابتدائية المشتركة.‏
 
 
8-الدكتور-خالد-فهمى-وزير-البيئة
 
 
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن اختيار مصر لاستضافة الاجتماع الـ18 لصندوق المناخ الأخضر كأول دولة عربية وشرق أوسطية تستضيف الصندوق، يعكس مكانتها الإقليمية والدولية، خاصة أن الصندوق يعد من أهم الآليات التمويلية فى مجال التغيرات المناخية الذى يعد موضوع الساعة حاليا يستحوذ الاهتمام الأكبر فى مناقشات الرؤساء والوزراء فى المحافل والاجتماعات الدولية مع اقتراب عقد مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية فى النصف الأول من نوفمبر المقبل ببون الألمانية.
 
 
9-قطاع-غزة---أرشيفية
 
 
عقد التجمع الفلسطيني المستقل برئاسة الدكتور عبد الكريم شبير، والخبير فى القانون الدولى، والصالون الفكرى والثقافى للمحامين القانونيين برئاسة أيمن أبو عيشة، ندوة سياسية حول ( دور مصر التاريخى تجاه القضية الفلسطينية)، وبدأت مراسم الندوة بقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم وعزف السلام الوطنى لكل من مصر وفلسطين، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء البلدين.
 
 
10-شريف-فتحى-وزير-الطيران
 
 
أكد شريف فتحى وزير الطيران المدنى، أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو.
 
 
11-الشرطة-الإسبانية-فى-كتالونيا
 
أعلن ممثل الحكومة الإسبانية، فى كتالونيا، إنريك ميو، اليوم السبت، أن الشرطة ختمت بالشمع الأحمر أكثر من نصف مراكز الاقتراع البالغ عددها 2300 فى كتالونيا، حيث تريد السلطات الانفصالية تنظيم استفتاء محظور، غدًا الأحد، وقال "ميو"، للصحافة الأجنبية، فى مقر الشرطة، "من أصل 2315 مركز تصويت ختم 1300 بالشمع الأحمر".
 
 
12-سفير-قطر-مع-رئيس-أركان-جيش-بورما
 
 
فى مفاجأة كبيرة تؤكد مدى الانحطاط القطرى والرقص على جثث الضحايا والمسالمين، كشفت مصادر خليجية رفيعة المستوى، عن أن إمارة قطر الداعمة للإرهاب والتطرف بالشرق الأوسط، تخطى دورها التخريبى بالشرق الأوسط ووصل إلى دولة ميانمار التى تقوم بتصقفيات عرقية ضد الأقلية المسلمة هناك "الروهينجا".
 
 
13-تكنولوجيا
 
 
قالت مجموعة إكسفورد بيزنس، البريطانية للأبحاث، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات فى مصر يشهد طفرة فى التوظيف، مشيرة إلى زيادة فى حركة التوظيف من قبل الشركات متعددة الجنسيات التى تتوسع فى عملياتها داخل البلاد.
 
 
14-الدكتور-محمد-فايق-رئيس-المجلس-القومى-لحقوق-الانسان
 
 
أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أنه تقدم بنسخة من التقرير السنوى للمجلس عن حال حقوق الإنسان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه اليوم، السبت، مؤكدا أن اللقاء كان جيدا وأن هناك اهتمام من قبل الرئيس بمتابعة حالة الحريات وحقوق الإنسان.
 
 
الزعيم-جمال-عبدالناصر
 
 
على بعد حوالى 20 دقيقة تصل من مدينة أسيوط، إلى قرية "بنى مر" التابعة لمركز الفتح، مسقط رأس الزعيم جمال عبدالناصر، حيث طالب أهالى القرية فى الذكرى الـ 47 لرحليه، بإقامة المشروعات الخدمية من شبكة صرف صحى ورصف الشوارع وتوسعة الكوبرى الخاص بمدخل القرية، فضلا عن تطوير مجمع المدارس والوحدة الصحية.
 
 

15-الوزيرة-مشيرة-خطاب
 
صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكرى وزير الخارجية أجرى خلال الأيام الماضية اتصالات مع عدد كبير من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، والتى ستتولى عملية انتخاب المدير العام الجديد للمنظمة، فى إطار الجهود المبذولة لدعم الوزيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر وأفريقيا للمنصب.
 
 
 
16-الشاعر-محمد-بن-فطيس-المرى
 

 
أعلنت المعارضة القطرية عبر حسابها "قطر مباشر" عبر تويتر، أن الدوحة سحبت جنسية الشاعر محمد بن فطيس المرى، فى سلسلة جديدة من انتهاكات تنظيم الحمدين ضد معارضيه.
 
 
17-ساعة-بيج-بن--
 
أعلن البرلمان البريطانى، أمس الجمعة، أن أعمال صيانة ساعة "بيج بن" الشهيرة، ستكلف ضعف التقدير الأصلى، الذى كان مقررا لتلك الأعمال.
 
 
18-عمرو-الجارحى-وزير-المالية
 
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم السبت، إنه تقرر تثبيت سعر الدولار الجمركى عند 16 جنيه طوال شهر أكتوبر القادم، وبدءًا من الغد الموافق 1 أكتوبر 2017، ولمدة شهر كامل.
 
 
19-الدكتور-عبد-الهادى-القصبى-رئيس-المجلس-الأعلى-للطرق-الصوفية
 
 
قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الحفاظ على المساجد واجب شرعى، فلابد أن نحافظ على قدسيتها وعلى نظافتها وأمنها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة