تيريزا ماى: بريطانيا مستعدة لتكثيف المفاوضات مع الإتحاد الأوروبى حول بركسيت

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 04:32 م
تيريزا ماى: بريطانيا مستعدة لتكثيف المفاوضات مع الإتحاد الأوروبى حول بركسيت تيريزا ماى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى أنها تنظر فى احتمال مواصلة إجراء المفاوضات مع الإتحاد الأوروبى فى سعيها لتكثيف مباحثات خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى (بريكست) مع الإتحاد.

وقالت المتحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية - فى بيان أدلت به ونقلته صحيفة (ذى اندبندنت) البريطانية - إن الحكومة مستعدة لتكثيف المفاوضات ، مضيفة أنه لم يجر الإتفاق على أى شيء رسميًا بعد ، إلا أنه شيء يمكن مناقشته.


وقالت الصحيفة البريطانية إنه قبل صدور قرار مرتقب من الإتحاد الأوروبى الشهر المقبل حول مواصلة المحادثات المتعلقة بمستقبل الصفقة التجارية ، والتى تعد من أولويات رئيسة الوزراء تيريزا ماى ، ظهرت ادعاءات بأن الإدارة المخولة بشئون (بركسيت) تسعى للتخلى عن الشكل الحالى للمفاوضات.


وأوضحت (ذى اندبندنت) أن مسؤولين فى بريطانيا طلبوا الإنتقال إلى إجراء محادثات بريكست بشكل أسبوعى حتى الوصول إلى إنفراجة فى الأزمة ، وذلك كبديل عن إجراء جولة واحدة من المباحثات كل شهر فى بروكسل.


وجاءت هذه التصريحات بعد الوصول الى نقطة خلاف ، حيث قال كبير مفاوضى الإتحاد الأوروبى مياشل بارنييه فى الأسبوع الماضى إن الحكومة البريطانية تريد عقد صفقة مستحيلة حيث تحتفظ بصلاحيات العضوية فى الإتحاد الأوروبى مع الإنفصال عن الإتحاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة