مباراة مصر وأوغندا.. الصحافة الأوغندية تحذر الفراعنة قبل قمة برج العرب: نحن أقوى دفاع فى العالم.. الأوناش بشباك نظيفة لمدة عامين فى تصفيات المونديال.. ومحمد صلاح يسير على درب أومام بييك وروجيه ميلا

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 03:03 م
مباراة مصر وأوغندا.. الصحافة الأوغندية تحذر الفراعنة قبل قمة برج العرب: نحن أقوى دفاع فى العالم.. الأوناش بشباك نظيفة لمدة عامين فى تصفيات المونديال.. ومحمد صلاح يسير على درب أومام بييك وروجيه ميلا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت الصحافة الأوغندية عن مباراة مصر وأوغندا المرتقبة ببرج العرب المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء، بالجولة الرابعة للمجموعة الخامسة، من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018،  والتى يحتل فيها منتخب أوغندا صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم الفراعنة بـ6 نقاط وغانا بنقطتين وأخيرًا الكونغو برازافيل بنقطة واحدة.

وأشادت الصحافة الأوغندية بفريقها الذى نجح فى تصدر المجموعة الخامسة على حساب مصر وغانا، قبل 3 جولات على نهاية التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 فى روسيا.

وقالت صحيفة "دايلى مونيتور"، إن منتخب الأوناش هو أقوى دفاع فى العالم حاليًا بعدما نجح فى الخروج بشباك نظيفة فى كل مباريات الفريق بتصفيات المونديال بدءًا من الدور التمهيدى قبل سنتين، حتى الآن، وهو رقم قياسى لم يحققه أى منتخب فى كل القارات التى تخوض تصفيات كأس العالم.

دايلى مونيتور
دايلى مونيتور

 

وأوضحت الصحيفة، أن منتخب أوغندا ينفرد بقائمة أفضل دفاع فى التصفيات الأفريقية منذ انطلاقها حتى الآن، متفوقاً على كافة عمالقة القارة السمراء منذ  الأدوار التمهيدية حتى الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث بدأ مشوار التصفيات بالتغلب على توجو 4 /0 ذهاباً وإياباً، ولستطاع أن يحافظ على نظافة شباكه، ثم دخل دور المجموعات حصل خلالها على 7 نقاط دون استقبال أى هدف.

 

ويأتى خلفاً للمنتخب الأوغندى فى قائمة الأقوى دفاعاً المغرب الذى سكنت شباكه هدفاً وحيداً فى الدور التهميدى ولم يستقبل أى أهداف بمرحلة المجموعات حاليًا حتى الأن ويحتل وصافة المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط خلفاً للمتصدر ساحل العاج برصيد 7 نقاط.

وتحدثت نفس الصحيفة عن قوة فريقها، مؤكدة أن محمد صلاح نجم ليفربول فشل فى هز شباك الفريق بمباراة الذهاب، ليسير على درب مجموعة من العظماء الذين زاروا كمبالا وعادوا دون نجاح، أبرزهم ثنائى الكاميرون روجيه ميلا وأومام بييك فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 1988.

صحيفة كواوو
صحيفة كواوو

 

وقالت صحيفة "كواوو"، إن منتخب أوغندا سافر إلى مصر بتطلعات كبيرة، متحدثين عن قدرة الفريق على العودة بالثلاث نقاط وتوسيع الفارق إلى 4 نقاط مع الفراعنة، والاقتراب نحو المونديال لأول مرة فى تاريخ الأوناش.

ونشرت صحيفة "ذا كمبالا صن" حوارا مع المدرب موسيس باسينا، قال فيه إنه متفائل بالعودة من مصر بالنقاط الثلاث، وتأكيد الفوز الذى تم فى مباراة الذهاب ووضع قدمًا فى المونديال لأول مرة فى التاريخ.

ذا كمبالا صن
ذا كمبالا صن

 

وتحدثت صحيفة "دايلى مونيتور" عن قدرات الأوناش قائلة: "مباراة مصر أكدت أننا لسنا بعيدين"، فى إشارة إلى اقتراب مستوى الفريق من كبار القارة السمراء بعد الفوز على الفراعنة المصنفين كأفضل فريق فى أفريقيا من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة