"المقر" كلمة السر فى تأخر أعمال "تأسيسية الإعلاميين".. وإصدار ميثاق الشرف قريبا

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 03:41 ص
"المقر" كلمة السر فى تأخر أعمال "تأسيسية الإعلاميين".. وإصدار ميثاق الشرف قريبا تأسيسية الإعلاميين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل اللجنة التأسيسية المشكلة من قِبَل مجلس الوزراء لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين، على الانتهاء من أعمالها للدعوة لعقد أول جمعية عمومية لانتخابات النقابة، حيث تتلقى اللجنة ملاحظات الإعلاميين على بنود ميثاق الشرف الإعلامى لإقرار الميثاق والعمل به.

 

من جانبه قال حمدى الكنيسى، رئيس نقابة الإعلاميين، إن النقابة تلقت عددًا من الملاحظات على بنود ميثاق الشرف الإعلامى، مضيفًا أن تلك الملاحظات قد تكون بديلة عن استكمال الحوار المجتمعى حول الميثاق.

 

وأضاف حمدى الكنيسى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة التأسيسية ستنظر فى ملاحظات الإعلاميين على ميثاق الشرف الإعلامى عقب عيد الأضحى، مشيرا إلى أن من المقرر أن تقر النقابة ميثاق الشرف الإعلامى وبدء العمل به خلال الفترة المقبلة.

 

ولفت الكنيسى إلى أن عمل اللجنة ممتد لحين الانتهاء من مسئوليتها، موضحا أن صدور قرار من قِبَل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بمد فترة عمل اللجنة، لحين الانتهاء من أعمالها، وأن قرار المد جاء نتيجة أن ما تأخر تنفيذه كان بسبب عدم تقديم الحكومة الدعم المالى والإدارى، الخاص بتجهيز مقر النقابة.

 

ونوه "الكنيسى" إلى أن الدعوة لأول جمعية عمومية للنقابة متوقف على انتهاء مهام اللجنة، مضيفًا إلى أنه جار تجهيز مقر النقابة، موضحًا أن عمل لجنة القيد متوقف على الانتهاء من تجهيز المقر.

 

وأكد أيمن عدلى، عضو اللجنة التأسيسية المشكلة لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين، أن النقابة فى انتظار الدعم الحكومى لتجهيز المقر، موضحا أن النقابة أنجزت عدد من الملفات خلال الفترة الماضية، وأنه يتبقى لها بدء عمل لجنة القيد.

 

وأوضح أيمن عدلى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن من بين الملفات التى تم إنجازها، إعداد ميثاق الشرف الإعلامى، ووضع شروط العضوية فى النقابة، وتحديد من له الحق فى الانضمام، واستلام عدد كبير من استمارات عضوية الإعلاميين.

 

وأشار محجوب سعده، عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إلى أنه إذا تم الانتهاء من تجهيز مقر النقابة، سيتم الانتهاء من كل شىء، موضّحًا أن اللجنة ستبدأ فى فرز استمارات العضوية عقب تسليم المقر.

 

وذكر محجوب سعده فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن السبب الرئيسى فى تأخر الانتهاء من مهام اللجنة هو المقر، متابعًا: "استمارتنا متواجدة وجاهزة على الفرز، 3 آلاف استمارة مستوفية الأوراق المطلوبة، ومن المقرر فرزها عقب تسليم المقر، وعقد أول جمعية عمومية ستكون تالية على عملية الفرز وتجهيز الأعضاء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة