الجيش السورى يقاتل لتأمين شريط يؤدى إلى دير الزور

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 03:32 م
الجيش السورى يقاتل لتأمين شريط يؤدى إلى دير الزور قوات الجيش السورى
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقاتل الجيش السورى وحلفاؤه لتأمين وتوسيع شريط مهم لجنوده فى دير الزور بعد يوم من اجتيازهم لخطوط تنظيم داعش  لكسر حصار المسلحين.

ووصل الجيش إلى دير الزور أمس الثلاثاء، فى هجوم مباغت استمر عدة أيام بعد شهور من التقدم المطرد عبر الصحراء، شرقا لكسر حصار استمر لثلاث سنوات.

لكن المرصد السورى لحقوق الإنسان قال إن الهجمات المضادة لداعش استمرت على مدار ليلة أمس الثلاثاء فى محاولة لصد هجوم الجيش.

ويشير ذلك إلى أن معركة منتظرة صعبة لدى تحول الجيش من مرحلة كسر الحصار إلى مرحلة طرد التنظيم من نصف المدينة الذى يسيطر عليه فى قتال من شارع إلى شارع يبرع فيه مقاتلو التنظيم.

وقال قائد عسكرى غير سورى من التحالف العسكرى الداعم للرئيس بشار الأسد إن الخطوة التالية هى تحرير المدينة.

وأضاف القائد أن الأسد وحلفاءه، روسيا وإيران وفصائل شيعية منها حزب الله، سيشرعون فى هجوم بمحاذاة وادى الفرات بعد تحرير مدينة دير الزور.

ويقسم نهر الفرات الوادى الخصب الآهل بالسكان والممتد بطول 260 كيلومترا وعرض 10 كيلومترات وسط الصحراء السورية من الرقة إلى مدينة البوكمال السورية على الحدود العراقية.

وكانت المنطقة معقلا لداعش فى سوريا لكنها تعرضت لهجوم هذا العام عندما ضرب تحالف قوات سوريا الديمقراطية، المؤلف من فصائل كردية وعربية وتدعمه الولايات المتحدة، حصارا على الرقة قبل شن هجوم عليها.

ومع فقدانها السريع للسيطرة على أراض فى سوريا والعراق تراجعت داعش  إلى بلدات واقعة على نهر الفرات تابعة لمحافظة دير الزور منها الميادين والبوكمال اللتين يعتقد كثيرون إنهما ستشهدان آخر معارك داعش.

لكن مقاتلى داعش  متخصصون فى معارك المدن حيث يستخدمون السيارات الملغومة والألغام والأنفاق والطائرات بدون طيار كما أنهم نجحوا فى التحصن ضد هجوم شامل فى بعض المدن والبلدات على مدى شهور . 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة