محافظ الإسماعيلية : تنفيذ 1020 مشروعا للشباب بإجمالي 62 مليون و614 ألف جنيها

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 03:13 م
محافظ الإسماعيلية : تنفيذ 1020 مشروعا للشباب بإجمالي 62 مليون و614 ألف جنيها جانب من المجلس التنفيذى
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية ، أن إجمالي المشروعات التى تم تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها من خلال المشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك" بلغت 1020 مشروعا للشباب ، بإجمالى قروض ميسرة من البنوك الوطنية 62 مليون و614ألف جنيها ، وأتاحت 2988 فرصة عمل لأبناء المحافظة وتوابعها .

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة المجلس التنفيذى للمحافظة ، بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة ، والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى ، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم ووكلاء الوزارة لمختلف مديريات الخدمات .

وخلال الاجتماع تم التأكيد على إستمرار تنفيذ حملات الرقابة التموينية على جميع الأسواق ومنافذ البيع لجميع السلع ، مع الأخذ فى الإعتبار تشديد المراقبة على جميع الأسواق وضبط الأسعار ومكافحة الغلاء والعمل على تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وأكد  المحافظ على ضرورة سرعة ا لانتهاء من تنفيذ كافة الإجراءات والاستعدادات ، لإستقبال العام الدراسي  الجديد 2017/2018 ، وإتخاذ كافة  التدابير اللازمة ، ومراجعة جميع مدارس المحافظة بمختلف المراحل التعليمية للتأكد من جاهزيتها .

 كما تم خلال الاجتماع متابعة الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروسc" " حيث تم الانتهاء من تنفيذ ما يزيد عن نسبة 90% من المستهدف من الخطة وإنهاء المرحلة الأولى ، وبلغ عدد الحالات التى تم علاجها 13604 حالة بالإضافة و 281 حالة تحت العلاج ولا توجد أى قوائم انتظار ، والمسح الفيروسي لعدد 18840 حالة .

وتابع المجلس  التنفيذى لمحافظة الإسماعيلية خطة المحافظة لمحو الأمية وتعليم الكبار ، وبلغ إجمالي الناجحين من الدراسيين بفصول محو الأمية خلال الدورة الامتحانية لشهر يوليو الماضى 2161 دارس ودارسة .

وأشار محافظ الاسماعيلية إلى أن وزير التنمية المحلية ، أصدر قرارا بمنح مكافأة تميز وحافز إثابة شهريا لجميع المتميزين فى أداء مهامهم الوظيفية  من العاملين بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات بجميع المحافظات .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة