من الشطرنج السحرى لكشك الزمن.. أغرب منتجات ظهرت باليوم الثانى من CES 2018

الأربعاء، 10 يناير 2018 12:00 ص
من الشطرنج السحرى لكشك الزمن.. أغرب منتجات ظهرت باليوم الثانى من CES 2018 CES 2018
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظهر كل عام مجموعة من الأجهزة والتقنيات الحديثة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018، ويضم المعرض هذا العام أيضا الكثير من المفاجآت، فمن بين 4000 شخص مشارك فى المعرض المنعقد حاليا فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية، هناك من قرر إطلاق تقنيات حديثة غريبة وجديدة من نوعها، نرصدها لك فيما يلى:

سكوتر تحت البحر

كشفت شركة متخصصة فى صناعة الروبوتات عن دراجة بخارية جديدة تشبه "السكوتر" صغير يمكنه العمل تحت الماء، ويأتى مع كاميرا "جو برو"، وهو يهدف لمساعدة السباحين عديمى الخبرة مع سرعة قصوى تبلغ 3.45 ميلا فى الساعة.

سكوتر تحت الماء
سكوتر تحت الماء

 

السفر عبر الزمن

ظهر خلال معرض CES2018 كشك واقع افتراضى جديد من نوعه يمكنه السفر بالمستخدمين عبر الزمن، وهو مصمم للسياح الذين يزورون المدن فى جميع أنحاء العالم لمعرفة شكل الحياة فى تلك الأماكن فى الماضى عن طريق الواقع الافتراضى.

كشك الزمن
كشك الزمن

 

شطرنج سحرى

خلال فيلم هارى بوتر شاهد العالم كيف يمكن أن يكون شكل الشطرنج السحرى، وهذه الفكرة تم تنفيذها على أرض الواقع، إذ طور مجموعة من الباحثين لوحة شطرنج تحمل اسم Square Off وتسمح للاعبين منافسة بعضهم فى جميع أنحاء العالم ليس عبر الكمبيوتر، إذ تتحرك قطع الخصم الغائب من تلقاء نفسها، وهذا من خلال توصيلها بنظام ذكاء اصطناعى متطور.

شطرنج
شطرنج

روبوت راقص تعرى 

تم عرض زوج من الروبوتات التى تشبه راقصات التعرى التى تحمل تصميم دقيق، بالإضافة إلى زجاج أمامى واثنين من الكاميرات الخاصة بالمراقبة، وترقص وتتمايل بنفس الطريقة التى تقوم بها راقصات التعرى فى النوادى الليلية.

روبوتات
روبوتات

 

تطبيق ملاكمة

أسطورة الملاكمة فلويد مايويذر يريد أن يسمح لمشجعيه بمعرفة نظامه التدريبى، وهذا هو السبب فى إطلاقه تطبيق Boxing + Fitness خلال معرض CES 2018، والتطبيق يأخذ المستخدم فى جولة داخل التدريبات وكافة الخطوات التى يقوم بها الملاكم المحترف.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة