تعرفى على فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل والأم

الخميس، 11 يناير 2018 11:00 م
تعرفى على فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل والأم فوائد الرضاعة للأم والطفل
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفكر كثير من النساء خلال فترة الحمل فى تجربة الرضاعة التى ستخوضها بعد عدة أشهر مع طفلها، خاصة إذا كانت تلك التجربة هى الأولى لها.

وأوضح الدكتور حاتم محمد حسن استشارى النساء والتوليد، أن حليب الأم هو غذاء الطفل الوحيد الذى يحميه من الأمراض، حيث ننصح الأم الجديدة بضرورة إرضاع طفلها باستمرار طوال مدة الـ 6 أشهر الأولى من حياته، وبعدها يبدأ إدخال الطعام الصلب مع الرضاعة.

وأشار طبيب النساء فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، إلى أن الرضاعة الطبيعية بجانب أنها توفر احتياجات الطفل من كافة الفيتامينات، فهى توفر أيضا فوائد للأم، حيث تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض، بالإضافة إلى حرق ما يصل إلى 500 سعر حرارى فى اليوم دون بذل أى مجهود، كما أنها لا تسبب أى ترهل فى الثدى كما هو شائع.

أما للطفل فيوفر لبن الأم الحماية للطفل ضد العديد من الأمراض خاصة المناعية، موضحا أن أي كمية من الرضاعة الطبيعية لها تأثير إيجابي على الطفل، وكلما قامت الأم  بالرضاعة الطبيعية أكثر تطول الحماية وتتعاظم الفوائد للطفل، خاصة ان حليب الأطفال الصناعي لا يعطى نفس المكونات أو يوفر نفس الحماية مثل لبن الأم لأنه ليس منتجا حيويا ولا يحتوى على الأجسام المضادة والخلايا الحية، والأنزيمات أو الهرمونات التي تحمي طفلك من العدوى والأمراض .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة