محافظ الشرقية يفتتح مسجدا فى الإسكان الاجتماعى

الجمعة، 12 يناير 2018 04:00 م
محافظ الشرقية يفتتح مسجدا فى الإسكان الاجتماعى جانب من الافتتاح
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مسجد الرحمن المقام بمنطقة الحلقة بمدينة الزقازيق، بتكلفة 750 ألف جنيه تبرعا من الشركة المنفذة لأعمال مشروع الإسكان الاجتماعي بالمنطقة، والتى تضم 5 عمارات بــ 90 وحدة سكنية، بتكلفة 19 مليون و 608 ألف جنيه .
 
أوضح المحافظ أن المسجد مقام على مساحة 220 مترا، بالإضافة إلى 80 مترا ساحة خارجية، ويتسع لـ350 مصليا من أبناء المنطقة، مشيدا باللفتة الطيبة للشركة المنفذة لمشروع الإسكان الاجتماعى بالمنطقة، وقيامها ببناء المسجد على نفقتها خدمة لأبناء المنطقة.
 
وأضاف المحافظ أن إعمار المساجد يُعد هدفاً نبيلا، مؤكداً أن المسجد بيت الله على الأرض، ويُعد منبراً لنشر الفكر الوسطى وتعاليم الدين الإسلامى السمحة.
 
شارك فى الافتتاح الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف، والمهندس حامد على وكيل وزارة الإسكان، وعدداً من نواب البرلمان والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وأهالى المنطقة.
 
وفى سياق متصل تفقد المحافظ مشروع وحدات الإسكان الاجتماعى بمنطقة الحلقة، والذى يضم 5 عمارات بـ90 وحدة سكنية وبتكلفة 19 مليونا و608 آلاف جنيه، ومن المقرر انتهاء الأعمال فى موعد غايته أبريل المقبل.
 
وتجول المحافظ داخل الوحدات السكنية، للاطمئنان على سير الأعمال ومراحل تنفيذ العمل، والتأكد من مراعاة الجودة فى التنفيذ وإلزام الشركة المنفذه بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال.
 
وأوضح محافظ الشرقية أن عام 2017 شهد الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بقطاع الإسكان، بتكلفة بلغت 12 مليونا و388 ألف جنيه، مؤكداً أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية فى كل القطاعات، خاصة قطاع الإسكان، لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين. 
 
وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق والتكامل بين جهات العمل المختلفة لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات المفتوحة، ودخولها الخدمة لتفتح أفاقاً للتنمية والبناء، وتساعد على تحسين مستوى معيشة المواطنين، وتوفير مسكن لائق لأبناء المحافظة من حاجزى إسكان 2008.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة