صحيفة أمريكية: "نيو كاليفورنيا" تسعى للاستقلال لتصبح الولاية الـ51

الأربعاء، 17 يناير 2018 12:06 م
صحيفة أمريكية: "نيو كاليفورنيا" تسعى للاستقلال لتصبح الولاية الـ51 الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن مؤسسى ما يسمى بكاليفورنيا الجديدة قاموا بخطوة مبكرة بقراءة إعلانهم الخاص بالاستقلال عن كاليفورنيا، الولاية التى يصفونها بأنها غير خاضعة للحكم.

 

وبحسب ما ذكرت الصحيفة، فأن الحل الخاص بهم هو السيطرة على مساحات واسعة من الولاية الأكبر فى الولايات المتحدة، ومنها العديد من المناطق القروية ويتركوا المناطق الحضرية الساحلية لأنفسهم.

 

وفى الوثيقة التى تم نشرها على شبكة الإنترنت، قال المنظمون إن ولاية كاليفورنيا الحالية قد أصبح يحكمها طغيان. وأضافوا أنه بعد سنوات من فرض الضرائب والتنظيم وسياسة الحزب الواحد، أصبحت العديد من مقاطعات الولاية البالغ عددهم 58 غير محكومة، وأشاروا إلى تراجع فى الخدمات الأساسية بما فى ذلك التعليم وتنفيذ القانون والبنية التحتية والرعاية الصحية.

 

وتأمل المجموعة التى تم تنظيمها فى شكل مجلس مكون من ممثلى المقاطعات واللجان المختلفة أن يكون نموذج الانفصال الخاص بهم مثل الذى حدث فى ولاية ويست فرجينيا، بحسب ما ذكرت قناة "سى بى إس" التى بث تقرير مصور عن قراءة بيان الاستقلال.

 

وبالاستناد إلى سلطة المادة 34 قسم 3 من الدستور الأمريكى، فأن الولاية التى تطمح أن تحمل رقم 51 تخطط لإقناع المجلس التشريعى لكاليفورنيا بالأنفصال قبل أن تقدم مشروع القرار إلى الكونجرس.

 

وكان أحد رجال الأعمال المغامرين فى كاليفورنيا ويدعى تيم درابر قد سعى فى عام 2014 إلى تقسيم الولاية الذهبية إلى ستة أجزاء منا ولاية وادى السليكون، وانتهت محاولته بالفشل.

 

وأشار تقرير CBS إلى أن عمل كاليفورنيا الجديدة مع المجلس التشريعى لكاليفورنيا لم يبدأ على الأرجح قبل نهاية العام الحالى أو بداية العام المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة