أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة بنى سويف: اختبار اللغة شرط تسجيل الباحث فى الكليات العملية والنظرية

الثلاثاء، 02 يناير 2018 03:27 م
جامعة بنى سويف: اختبار اللغة شرط تسجيل الباحث فى الكليات العملية والنظرية مجلس جامعة بنى سويف
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس جامعة بنى سويف، فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، على القواعد الجديدة لاختبار اللغة "التويفل"، والتى تنص على اعتبار أنه فى الفترة من 30/11/2017 إلى 31/3/2018، لابد من حصول الدارس على 400 درجة للماجستير، و450 درجة للدكتوراه، دون أدنى التزام من الجامعة بإعطاء أيه درجات رأفة للدارس أو اجتياز الدارس اختبار اللغة الأكاديمى.

وأوضح منصور حسن فى بيان اليوم، أن النجاح فى اختبار اللغة "التويفل" أو الاجتياز بنجاح دورات اللغة، يعد شرط تسجيل بالنسبة للكليات العملية التى تدرس باللغة الإنجليزية وشرط مناقشة للكليات النظرية، ويسرى ذلك على الطلاب المصريين والوافدين، علما بأن الجامعة تتيح هذه الدورات من خلال عدد من المراكز والوحدات الخدمية، وذات الطابع الخاص بالجامعة كمركز تنمية الموارد البشرية، ومركز اللغات والترجمة.

وأكد رئيس الجامعة، على أن حصول الباحث على هذه الشهادة يساعد فى رفع مستواه وتطوير قدراته واستعداداته المهنية، وتنمية مهاراته التخصصية فى كل الحقول، بالتعرف على المستجدات ومعرفة الأساليب والوسائل الفعالة التى تعينه فى أداء البحث العلمى بشكل مؤثر.

يذكر أن مجلس الجامعة، قد قرر مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات، بإضافة جملة "الاختبار الأكاديمى" للغة، للائحة الكليات التى تحتوى على شرط الحصول على التويفل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة