أكرم القصاص - علا الشافعي

الهيئة الوطنية للانتخابات تدعو الوافدين لتسجيل طلبات تعديل الموطن الانتخابى

الثلاثاء، 23 يناير 2018 02:11 م
الهيئة الوطنية للانتخابات تدعو الوافدين لتسجيل طلبات تعديل الموطن الانتخابى المستشار لاشين إبراهيم
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المواطنين الوافدين إلى الحرص على الاستفادة من التيسيرات التى تقدمها لهم الهيئة بسرعة التوجه إلى مقار المحاكم الابتدائية الواقعة بنطاق تواجدهم لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابى خلال الانتخابات الرئاسية وذلك حتى يتسنى لهم الإدلاء بأصواتهم فى المحافظات التى سيتواجدون بها أثناء الأيام المحددة للاقتراع الذى تبدأ أولى أيامه فى 26 مارس المقبل ولمدة 3 أيام.

وقال المستشار لاشين إبراهيم - فى تصريح له اليوم الثلاثاء - إن الهيئة الوطنية للانتخابات خصصت لجنة برئاسة أحد القضاة يعاونه اثنان من الموظفين داخل كل مقر من مقار المحاكم الابتدائية المنتشرة فى عموم محافظات الجمهورية والبالغ عددها 38 محكمة ابتدائية، وذلك لسرعة إنهاء إجراءات تسجيل الموطن الانتخابى الجديد الكترونيا للمواطنين الوافدين الذين يتقدمون إليها.

وأكد أن اللجان المخصصة لتلقى طلبات المواطنين الوافدين بالمحاكم الابتدائية مستمرة فى العمل من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء بصورة يومية بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية خلال الفترة من 9 يناير الجارى وحتى 28 فبراير المقبل، وأن هذا الإجراء يتم بسهولة ودون أية عقبات.

وقال : إن الهيئة الوطنية للانتخابات حرصا منها أيضا على التيسير على المواطنين الوافدين وتمكينهم من أداء حقهم الدستورى فى الانتخاب، فقد كلفت عدد من اللجان المخصصة لتلقى وتسجيل طلبات الوافدين بالانتقال إلى أماكن التجمعات التى تكتظ بالعمالة الوافدة لتسجيل طلباتهم فى هذا الشأن.

وأضاف : أنه تم أيضا تحديد 390 مكتبا للتوثيق والشهر العقارى ستستقبل بدورها الناخبين الوافدين لإتمام هذه الإجراءات المتعلقة بتغيير موطنهم الانتخابى خلال الانتخابات الرئاسية وذلك اعتبارا من أول فبراير وحتى 28 فبراير المقبل.. لافتا إلى أن تلك المكاتب يقتصر عملها فى الفترة الحالية على استصدار استمارات تأييد المواطنين لمن يرغبون فى ترشحيهم فى الانتخابات الرئاسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة